‎سفير الدولة يلتقي وزير الزراعة وحماية البيئة في تركمانستان

‎سفير الدولة يلتقي وزير الزراعة وحماية البيئة في تركمانستان

عشق أباد ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 اكتوبر 2021ء) التقى سعادة أحمد الحاي الهاملي سفير الدولة لدى عشق أباد بمعالي ألطييف الله نور، وزير الزراعة وحماية البيئة في جمهورية تركمانستان، حيث جرى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونقل سعادته خلال اللقاء - الذي عقد في مقر وزارة الزراعة وحماية البيئة التركمانية - رسالة من معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة إلى معالي ألطييف الله نور تشكر فيها تركمانستان على دعمها ترشيح الإمارات العربية المتحدة لإستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر دول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ /COP28/ الذي سيعقد في 2023.

كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وتركمانستان، وبحث عدد من المواضيع المتعلقة بمجال الزراعة وحماية البيئة والأمن الغذائي، وسبل تعزيزها بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

(تستمر)

وتمنّى معالي وزير الزراعة وحماية البيئة في تركمانستان لسعادة السفير التوفيق في مهام عمله، وتطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في مختلف المجالات، متمنياً لدولة الإمارات حكومةً وشعباً المزيد من التطور والازدهار.

وأعرب سعادة السفير عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات لدى تركمانستان وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين.

أفكارك وتعليقاتك