الرئيس الأميركي يتعهد بالتمسك بمعايير القانون الدولي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ

الرئيس الأميركي يتعهد بالتمسك بمعايير القانون الدولي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 اكتوبر 2021ء) تعهد الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الأربعاء، بالتمسك بمعايير القانون الدولي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وأعرب عن قلقه بشأن التهديدات الحالية للنظام الإقليمي.

تأكيدات بايدن جاءت كلمة عبر الاتصال المرئي، أمام قمة شرق آسيا السادسة عشر، لممثلي دول رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان" آسيان وأستراليا والصين والهند ونيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا​​​.

وجاء في بيان للبيت الأبيض: "الرئيس بايدن أكد من جديد التزام الولايات المتحدة بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ ... ونظام يستند إلى القانون الدولي وأعرب عن قلقه بشأن التهديدات التي يتعرض لها هذا النظام".

وأضاف البيان "لقد أوضح أن الولايات المتحدة ستواصل مع حلفائها وشركائها دعم الديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون وحرية الملاحة".

(تستمر)

وأشار البيان إلى أن " بايدن أن الولايات المتحدة ستعمل مع الشركاء لاستكشاف إمكانية تطوير أسس نظام اقتصادي إقليمي يعزز التجارة والمعايير الرقمية ومرونة سلسلة التوريد وإزالة الكربون".

ويعقد قادة من دول آسيا والمحيط الهادئ اجتماع قمة افتراضي، لمناقشة طائفة واسعة من الموضوعات من الأمن إلى الاقتصاد.

وهذه القمة هي واحدة في سلسلة اجتماعات تعقدها رابطة "آسيان"، عبر تقنية الفيديو، للعام الثاني على التوالي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

أفكارك وتعليقاتك