أبوظبي وجهة رئيسية لنخبة لاعبي الجوجيتسو خلال نوفمبر المقبل

أبوظبي وجهة رئيسية لنخبة لاعبي الجوجيتسو خلال نوفمبر المقبل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 اكتوبر 2021ء) تستعد أبوظبي -عاصمة الجوجيتسو العالمية- لاستقبال الآلاف من لاعبي الجوجيتسو من أعضاء المنتخبات الوطنية لدولهم، واللاعبين المحترفين المصنفين عالميا للمشاركة في بطولة العالم التي تقام بتنظيم من الاتحاد الدولي للجوجيتسو واستضافة اتحاد الإمارات للجوجيتسو من 3 إلى 11 نوفمبر المقبل، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أبرز بطولة عالمية لرياضة الجوجيتسو، من 14 إلى 19 نوفمبر.

وتتمتع كل بطولة على حدة بأهمية خاصة للاعبين فبطولة العالم آخر المحطات المهمة للتأهل والمشاركة في الألعاب العالمية 2022 في الولايات المتحدة، بينما تؤهل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو للفوز بألقاب جائزة أبوظبي العالمية على الصعيد المحلي والقاري والعالمي.

(تستمر)

وترحب بطولة العالم للجوجيتسو بجميع المنتخبات الوطنية من دول العالم كافة، بينما تفتح بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين أبوابها لمشاركة اللاعبين المحترفين من شتى أنحاء العالم.

وتعتبر بطولة العالم للجوجيتسو إحدى أهم البطولات على أجندة الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وقد وقع الخيار مجددا على أبوظبي لاستضافة النسخة الأحدث من البطولة لما تتمتع به من مقومات هائلة تمكّنها من تقديم نسخة استثنائية على الأصعدة كافة.

وترحب البطولة هذا العام بنحو 2000 لاعب من أكثر من 65 دولة ، حيث تتضمن قائمة الدول المشاركة دول ذات تجربة استثنائية في رياضة الجوجيتسو من أبرزها البرازيل وكولومبيا والنمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وإسرائيل وكازاخستان وأوكرانيا ورومانيا وتايلند وأنغولا.

ومن بين المنتخبات العربية، تشارك كل من دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين ومصر والعراق والكويت والمغرب وتونس.

ويملك لاعبو المنتخب الوطني كل الإمكانات والمؤهلات للذهاب بعيدا في المنافسات وتكرار إنجاز عام 2019 عندما نجحوا في حصد 52 ميدالية ملونة، وسيكونوا على أتم الاستعداد لتقديم أفضل أداء على البساط ومقارعة أبرز نجوم البطولة.

وتضم قائمة المنتخب الوطني المشارك في المنافسات 111 لاعبا ولاعبة يتقدمهم الأبطال فيصل الكتبي وعمر الفضلي وزايد الكثيري وذياب النعيمي ووديمة اليافعي وبشاير المطروشي وحمدة الشكيلي وهيا الجهوري ومها الهنائي.

و قال رامون ليموس المدير الفني للمنتخب الوطني إن استعدادات لاعبي المنتخب تسير بشكل جيد، وقد كثفنا التدريبات أخيرا قبيل بدء بطولة العالم، حيث يشارك اللاعبون في حصتين تدريبيتين يوميا بالإضافة إلى جلسات تدريبية أخرى يقومون بها بشكل منتظم. وهناك تفاهم كبير بين الجهاز الفني واللاعبين ونحن على ثقة تامة من أن جهودنا ستقودنا إلى منصات التتويج وتحقيق الهدف وهو التأهل إلى الألعاب العالمية في الولايات المتحدة الامريكية العام المقبل. وبشكل عام الوضع يدعو إلى الاطمئنان ونتطلع إلى تكرار الإنجاز الذي تحقق لنا في النسخة الأخيرة من البطولة.

وكشف رامون ليموس، أن أهم أسباب التفوق في البطولة سيعتمد بشكل رئيسي على الجاهزية البدنية والتركيز في الأيام القليلة التي تسبق انطلاق المنافسات، موضحا أنهم يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم والآمال المعقودة عليهم من قبل جماهير الإمارات.

وأكّد ليموس أن الطاقة الإيجابية وأجواء التفاؤل تسود المعسكر والحالة الذهنية والنفسية للاعبين في أحسن حال.

ويحرص لاعبو المنتخب الوطني على تقديم أداء قوي ومشّرف لا سيما أن البطولة تقام على أرضهم وبدعم من جماهيرهم، و تعاهد اللاعبون على بذل كل الجهد لتكرار إنجاز المونديال الآسيوي في سبتمبر الماضي مؤكدين أن البوصلة الآن هي الألعاب العالمية 2022.

بدوره قال البطل العالمي فيصل الكتبي إن هذه الفترة من السنة تشهد العديد من المناسبات الوطنية الغالية ، منها اليوبيل الذهبي لاتحاد دولة الإمارات ومرور خمسين عاما من الإنجازات ، وان اللاعبين يريدون أن يكونوا جزءا من الحدث وأن يكتبوا بعض قصص النجاح، انطلاقا من حرصهم على رد الجميل للدولة والقيادة الرشيدة التي مهّدت لهم بالدعم اللامحدود طريق التقدم والارتقاء والريادة في شتى المجالات حتى أصبح شعب الإمارات أسعد شعوب الأرض.

أما النجمة الصاعدة حمدة الشكيلي التي حصدت ذهبية آسيا فقد أكدت أنها تشعر بالفخر كونها ستشارك في أبرز بطولتين في رياضة الجوجيتسو على مستوى العالم، مشيرة إلى أنها وزميلاتها عليهم مسؤولية كبرى لتقديم أداء قوي وصعود منصات التتويج وقالت:هدفنا رفع علم دولة الإمارات عاليا، وسنبذل الغالي والنفيس لعزف النشيد الوطني الإماراتي على منصة التتويج في بطولة العالم.

أفكارك وتعليقاتك