رئيسة تايوان تقر بوجود قوات أميركية على الجزيرة

رئيسة تايوان تقر بوجود قوات أميركية على الجزيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 اكتوبر 2021ء) أقرت رئيسة تايوان، تساي إينغ وين، اليوم الخميس، بوجود قوات أميركية على الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها، لتدريب القوات التايوانية.

وقالت إينغ وين في مقابلة مع شبكة "سي​​​.إن.إن" الأميركية ردا على سؤال حول عدد العسكريين الأميركيين المتواجدين في تايوان: "لدينا تعاون واسع مع الولايات المتحدة من أجل تعزيز قدراتنا الدفاعية. ليس هناك عدد كبير (من العسكريين الأميركيين) كما يُعتقد".

ويأتي تصريح رئيسة تايوان بعدما ذكر تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية نقلا عن مسؤولين أميركيين أن مجموعة من القوات الأميركية متواجدة بشكل سري في تايوان لتدريب القوات التايوانية.

واعتبرت إينغ وين أن التهديد من جانب الصين يتنامى كل يوم، معربة في الوقت ذاته عن ثقتها في دعم الولايات المتحدة لتايوان في حال تعرضها للهجوم من قبل بكين.

(تستمر)

وأكدت إينغ وين استعداد تايوان للجلوس على طاولة المفاوضات والتحدث حول نقاط الخلاف مع الصين.

وتدعم الولايات المتحدة تايوان على كافة المستويات وتزودها بالإمكانيات اللازمة للدفاع عن نفسها في مواجهة الصين التي تعتبر أن بحر الصين الجنوبي بغالبيته يقع ضمن سيادتها، وتعتبر أن جزيرة تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي جزء لا يتجزّأ من أراضيها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك