50 يوما على انطلاق منافسات بطولة العالم للسباحة بأبوظبي

50 يوما على انطلاق منافسات بطولة العالم للسباحة بأبوظبي

حاويات خاصة تنقل حوضين للسباحة من إيطاليا إلى أبوظبي.

أبوظبي في 28 أكتوبر / وام / 50 يوما فقط تفصلنا عن انطلاق منافسات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ الحدث العالمي الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 21 ديسمبر المقبل .

وفي هذا الصدد وبالتزامن مع العد التنازلي يواصل مجلس أبوظبي الرياضي تحضيراته التنظيمية بإشراف الاتحاد الدولي للسباحة، والكشف عن آخر المستجدات في مجال التجهيزات في موقع استضافة الحدث العالمي الذي يقام في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.

ومع اقتراب انطلاق منافسات البطولة ومهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية، يحرص مجلس أبوظبي الرياضي لإعداد وتهيئة جميع المنشآت والمرافق التي ستحتضن الفعاليات وفق أعلى المعايير العالمية المبتكرة، لأهمية الحدث المرتقب الذي يشهد مشاركة نخبة من أفضل سباحي العالم للمسافات القصيرة في أبوظبي وخوض منافسات البطولة العالمية في استعراض مبهر لمواهبهم وقدراتهم الرياضية.

(تستمر)

ويتضمن موقع استضافة بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ في الاتحاد أرينا حوضي سباحة، حيث تعمل شركة ميرثا لأحواض السباحة الرائدة عالميا في هذا المجال وكوادرها من خبراء التصميم على تنفيذهما، ومع انتهاء أعمال التركيب، تتحول وجهة الترفيه المكيفة الأضخم في المنطقة والمزودة بأحدث التجهيزات التقنية إلى صالة سباحة بمعايير عالمية تم إنشاؤها حصريا لهذا الغرض.

وتبلغ أبعاد حوض السباحة المخصص للسباقات 25 م x 26 م، كما يمكن للسباحين المشاركين في البطولة ممارسة تدريبات الإحماء في حوض سباحة منفصل تبلغ أبعاده 25م X 20 م، ويبلغ عمق كل من الحوضين مترين، ويتم تزويدهما بالمياه والتحكم بدرجة حرارتهما عن طريق الأنظمة الرائدة التي تتمتع بها الاتحاد أرينا، كما سيتم نقل حوضي السباحة من إيطاليا إلى أبوظبي في حاويات خاصة، لتنطلق أعمال التركيب في الاتحاد أرينا ابتداء من 29 نوفمبر وتستمر حتى 12 ديسمبر المقبل.

وتقام فعاليات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، خلال الفترة 16-21 ديسمبر 2021، ضمن مهرجان أبوظبي العالمي للرياضات المائية الذي يشهد مشاركة أكثر من 1000 رياضي يمثلون أكثر من 180 جنسية، يتنافسون على 44 لقبا عالميا في مختلف المسابقات التي تقام على مدار 6 أيام، بمجموع جوائز تبلغ قيمتها 2.8 مليون دولار أمريكي.

وتتضمن بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ منافسات للرجال والسيدات في المسابقات الأربع، وهي: السباحة الحرة، سباحة الصدر، سباحة الظهر والفراشة، مع إقامة منافسات الفردي والمتنوع والتتابع.

ويقدم الحدث العالمي المتعة والترفيه لمختلف أفراد الأسرة من جميع الأعمار بأجوائه الاحتفالية وفعالياته المختلفة، والتي تتضمن، بالإضافة إلى منافسات الرياضات المائية المشوقة، العديد من الأنشطة الترفيهية العائلية التي تستضيفها القرية الرياضية حيث يمكن للزوار التعرف على مجموعة متنوعة من التجارب التفاعلية الممتعة، والفعاليات الثقافية، بالإضافة إلى تجارب التسوق، وتذوق الأطعمة والمشروبات، كما سيكشف منظمو الحدث عن المزيد من أنشطة القرية الرياضية خلال الفترة القادمة.

وقال عارف حمد العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: " فخورون بما تقدمه الاتحاد أرينا من مرافق متطورة بمعايير دولية تتناسب مع سمعة أبوظبي ومكانتها الريادية باعتبارها وجهة عالمية أولى لكبرى الفعاليات الرياضية العالمية، كما تتميز الاتحاد أرينا بموقعها على جزيرة ياس حيث تقام مسابقات مهرجان أبوظبي العالمي للرياضات المائية، ونتطلع قدما لمتابعة سير الأعمال في تحويل هذه الوجهة الترفيهية الرائدة إلى موقع عالمي يستضيف منافسات وفعاليات إحدى أهم بطولات السباحة الدولية".

وأضاف : " لا تقتصر مسيرة التحضير والاستعداد في الاتحاد أرينا، بل تشمل أيضا ياس باي المحاذي لها، والأعمال جارية لإنشاء برج غطس بارتفاع 27 مترا، بالإضافة إلى ثلاث منصات غطس بارتفاعات متباينة، حيث تقام فعاليات التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، وبطولة العالم للغطس للفرق".

أفكارك وتعليقاتك