"الإحصاء والتنافسية" ينظم دورة تدريبية للباحثين الميدانين في "كوكا"

"الإحصاء والتنافسية" ينظم دورة تدريبية للباحثين الميدانين في "كوكا"

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 اكتوبر 2021ء) نفذ مركز عجمان للإحصاء والتنافسية دورة تدريبية في كلية المدينة الجامعية "كوكا" ، لتدريب الباحثين الميدانين لمشروع مسح القوى العاملة لإمارة عجمان لعام 2021.

ويساهم هذا المسح في توفير البيانات التي تستخدم في أغراض البحث والتحليل الإحصائي، والتي تمثل دعما لمتخذي القرار على مختلف المستويات، ويوفر بيانات حديثة ودقيقة وذات جودة عالية تتعلق بخصائص السكان حسب علاقتهم بقوة العمل بشكل عام.

وأكدت الدكتورة هاجر الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية، أن نتائج هذا المسح تعد الأساس في عملية التخطيط للعديد من الجهات، وخاصة المتعلق منها بالتعليم والتدريب والشؤون الاجتماعية، وذلك لتحقيق التوازن في عناصر سوق العمل بين العرض والطلب، وتوفير الرعاية الاجتماعية التي تعتبر من أهم مؤشرات رفاهية المجتمع.

(تستمر)

وأشارت إلى أن إحصاءات سوق العمل تعد جزءا مهما من منظومة العمل الإحصائي في الدولة، إذ تعتبره حكومتنا الرشيدة داعما رئيسيا وقويا للتقدم والإبداع في جميع المجالات وفق أسس علمية راسخة تدفع عجلة التنمية نحو الأمام.

من جانبها، قالت حصة حميد بن زايد مديرة المشروع.. إن هذا المسح تكمن أهميته باعتباره المنهجية الرئيسية لحساب معدل البطالة وفقا لمنظمة العمل الدولية، كما أنه يوفر قاعدة معلومات متكاملة عن العمل والبطالة بالإمارة كونه يدرس أفراد الأسرة العاملين وغير العاملين والباحثين عن العمل وغير الراغبين فيه، وهو ما لا توفره السجلات الإدارية المتاحة.

وأعربت في هذا الصدد عن أملها في تعاون جميع أفراد المجتمع مع فرق العمل الميداني في الإدلاء بالبيانات الإحصائية الدقيقة، مؤكدة أن جميع البيانات التي سيتم الحصول عليها من الأسر المشاركة في المسح، ستكون سرية ولأغراض العمل الإحصائي فقط.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك