حديقة الحيوانات بالعين تدمج مولود وحيد القرن الأبيض الجنوبي

حديقة الحيوانات بالعين تدمج مولود وحيد القرن الأبيض الجنوبي

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 اكتوبر 2021ء) تستعد حديقة الحيوانات بالعين لدمج مولود وحيد القرن الأبيض الجنوبي مع المجموعة المتواجدة حالياً والبالغ عددها 4 ضمن المعرض الأفريقي.

يأتي دمج المولود ضمن البرامج والاستراتيجيات التي تتبعها الحديقة لإكثارهذا النوع المهدد بالانقراض حسب القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، حيث تقدم لهم الرعاية المتكاملة ضمن أفضل المعاييرالعالمية من خلال بيئة مميزة أقرب ما تكون إلى الموائل الطبيعية التي يعيش فيها الحيوان، والاحتياجات الغذائية والسلوكية إلى جانب العناية الصحية الشاملة المقدمة من قبل أطباء ومختصين أكفاء في مجال رعاية الحيوان بشكل دوري وعند الحاجة.

وعن كيفية تدريب المولود البالغ عمره ثمانية أشهر يقوم مربيه من مختصي رعاية الحيوانات ومنذ الأسابيع الأولى من ولادته ببناء روابط قوية معه من خلال ما يعرف بالتدريب السلوكي والتعزيز الإيجابي والذي يهدف بشكل أساسي إلى تسهيل القيام بمتطلبات رعاية الحيوان اليومية ، ويتم هذا التدريب من خلال حاجز يفصل بين مختصي رعاية الحيوان والحيوان نفسه وذلك لضمان تحقيق معايير السلامة عند التعامل مع مثل هذه الحيوانات الخطرة.

(تستمر)

و تدعم الحديقة مشروع تتبع وحيد القرن الأسود والأبيض بالتعاون مع محمية ليوا للحياة البرية في كينيا وذلك لحمايتهم من الصيادين غير القانونيين ومراقبة صحتهم، وإجراء أبحاث علميةمهمة حولهم، حيث أخذت الحديقة على عاتقها مسؤولية الحفاظ علىالأنواع المهددة بالانقراض إلى جانب سعيها لتثقيف زوارها حول هذهالمخلوقات الرائعة والجميلة.

وتسعى الحديقة إلى تحقيق ركائزها المتمثلة في صون الطبيعة من خلال تقديم أعلى مستويات الاهتمام بالحيوانات المهددة بالانقراض للحفاظ عليها مثل العناية المستمرة والتغذية وبرامج التعزيز والرعاية الخاصة إلى جانب تقديم تجربة ورسائل توعوية و تعليمية متنوعة وفريدة من نوعها للزائرين بمختلف فئاتهم العمرية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك