الإمارات والبرازيل تبحثان استكشاف الفضاء وتكنولوجيا الأقمار الصناعية

الإمارات والبرازيل تبحثان استكشاف الفضاء وتكنولوجيا الأقمار الصناعية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 اكتوبر 2021ء) بحثت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء مع معالي ماركوس سيزار بونتيس وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار البرازيلي سبل تبادل الخبرات والمعارف بين الطرفين وتعزيز نشاطات الاستكشاف الفضائي والبحث العلمي والتطور التكنولوجي.

كما بحث اللقاء الذي عقد خلال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية.. مشروع الإمارات الجديد لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات ومهمة المركبة القمرية "راشد" التي ستهبط على سطح القمر في العام المقبل إضافة إلى مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" الذي قام بمشاركة مجموعة أولى من البيانات العلمية غير المسبوقة مع المؤسسات العلمية العالمية وذلك كجزء من جهود دولة الإمارات لتبادل المعرفة لمصلحة البشرية.

(تستمر)

وأثنت معالي سارة بنت يوسف الأميري خلال اللقاء على إنجازات البرازيل في القطاع الفضائي والتي تجلت بإطلاق أربعة أقمار اصطناعية خلال عامين ونصف ومن بينها "أمازونيا-1" وهو أول قمر اصطناعي قامت البرازيل بتطويره واختباره وتشغيله بالكامل لمراقبة ورصد الأرض.

وقالت معاليها.. " سرني اليوم لقاء معالي ماركوس سيزار بونتيس خلال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية لكي نبني معا على الشراكة القوية والإيجابية لدولتي الإمارات والبرازيل وقد شكل الاجتماع فرصة للتشديد على التزامنا بتعزيز التعاون على المستوى الدولي واستكشاف الفضاء بالطرق السلمية ودفع النمو الاقتصادي المستدام إلى الأمام لما فيه خير البشرية وركزنا في محادثاتنا على استكشاف سبل التعاون بين البلدين، بغية تحفيز التكنولوجيا المتقدمة والأبحاث الفضائية وتطوير الأنظمة والتطبيقات الفضائية الحديثة".

أفكارك وتعليقاتك