التحالف العربي: مقتل 95 عنصراً من الحوثيين اثر 22 عملية استهداف في مأرب

التحالف العربي: مقتل 95 عنصراً من الحوثيين اثر 22 عملية استهداف في مأرب

القاهرة، 28 أكتوبر - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الخميس، مقتل مسلحين من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، خلال عمليات له في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وقال التحالف، وفقاً لما نقله تلفزيون "الإخبارية" السعودي الرسمي، إنه "نفذ 22 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيا الحوثية في الجُوبة (جنوب محافظة مأرب) والكسارة (شمال غربي مأرب) خلال 24 ساعة".

وأضاف أن "عمليات مأرب أسفرت عن مقتل 95 عنصراً إرهابياً وتدمير 11 آلية عسكرية حوثية"، على حد وصفه​​​.

وصعد التحالف العربي عملياته في محافظة مأرب مع تحقيق جماعة الحوثيين تقدمات ميدانية في المحافظة الغنية بالنفط.

وتأتي عمليات الاستهداف الجديدة للتحالف غداة إعلان جماعة الحوثيين، السيطرة على كامل مديريتي الجُوبة وجبل مُراد جنوب محافظة مأرب، خلال تنفيذ الجماعة المرحلة الثانية من عملية "ربيع النصر".

(تستمر)

إلا أن مصدراً قبلياً أفاد وكالة "سبوتنيك"، يوم الأربعاء، بأن جماعة الحوثيين، توصلت إلى اتفاق مع قبائل مديرية جبل مُراد في محافظة مأرب، يمكن الجماعة من السيطرة على المديرية الواقعة جنوب المحافظة الغنية بالنفط، دون قتال، مقابل انسحاب الجيش اليمني من مدينة العادي مركز المديرية ومختلف مناطقها، دون التعرض لقواته.

ويوم الثلاثاء الماضي، سيطر مقاتلو جماعة الحوثيين على مدينة الجديدة مركز مديرية الجُوبة جنوب محافظة مأرب التي تبعد عن مركز المحافظة مدينة مأرب نحو 25 كم، كما قطعوا خط الإمداد الرئيسي لمديرية جبل مُراد، بعد تمركزهم على الطريق الرابط بين المديريتين ومفترق طرق استراتيجي، ووصول طلائع الجماعة إلى تخوم منطقة العشة أولى مناطق مُراد، حسب مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

ومنذ مطلع شباط/ فبراير الماضي، تصاعد القتال بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في محافظة مأرب، بعد إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية، وتمثل السيطرة على المدينة أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن.

والقتال في مأرب يمثل جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين جماعة الحوثيين، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

أفكارك وتعليقاتك