مصدر دبلوماسي: محادثات نائب وزير الخارجية الإيراني في موسكو أوسع من موضوع الصفقة النووية

مصدر دبلوماسي: محادثات نائب وزير الخارجية الإيراني في موسكو أوسع من موضوع الصفقة النووية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 اكتوبر 2021ء) أعلن مصدر دبلوماسي روسي رفيع المستوى، اليوم الخميس، أن جدول محادثات نائب وزير الخارجية الإيراني، علي باقري في موسكو أوسع من موضوع خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك" معلقا على الزيارة: "جدول الأعمال أوسع من "الاتفاق النووي"​​​.

- استئناف المباحثات حول رفع العقوبات

ويناقش نائب وزير الخارجية الإيراني علي باقري مع المسؤولين الروس خلال زيارته إلى موسكو موضوع رفع العقوبات عن طهران.

وفي هذا السياق، قال دبلوماسي للتلفزيون الإيراني؛ نقلت السفارة الإيرانية في موسكو قوله على قناتها على "تليغرام": "تجري يوم غد الجمعة، مشاورات مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، وكذلك مع الممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط (نائب وزير الخارجية) ميخائيل بوغدانوف بشأن آليات استئناف المفاوضات لرفع العقوبات عن الشعب الإيراني".

(تستمر)

ووفقاً للسفارة الإيرانية لدى روسيا، فإن نائب وزير الخارجية الإيراني وصل بالفعل إلى العاصمة موسكو،

هذا وأعلن السفير الإيراني لدى روسيا، كاظم جلالي، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن نائب وزير الخارجية الإيراني، علي باقري، سيصل إلى موسكو خلال الساعات القادمة لإجراء مباحثات مع نائبي وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف وميخائيل بوغدانوف؛ موضحا أن الموضوعات التي سيناقشها الدبلوماسيون هي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

هذا وتشهد العلاقات بين روسيا وإيران إلى جانب التفاعل الدبلوماسي، علاقات تعاون عسكري يتطور باستمرار، حيث أعلن في هذا الصدد، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، خلال زيارته إلى موسكو، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن مفاوضات مع روسيا الاتحادية حول شراء مقاتلات ومروحيات روسية، مشيراً إلى أنه سيتم توقيع الاتفاقيات ذات الصلة بعد انتهاء الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة على صادرات الأسلحة إلى إيران.

أفكارك وتعليقاتك