"فيسبوك" تغير اسمها إلى "ميتا"

(@FahadShabbir)

"فيسبوك" تغير اسمها إلى "ميتا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 اكتوبر 2021ء) أعلن مؤسس شركة "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، أن "فيسبوك" ستغير اسمها إلى "ميتا".

وقال زوكربيرغ، خلال عرض تقديمي لشركة "ميتافيرس": "من اليوم فصاعدا، سنسمى باسم ميتا"، و قدم شعار الشركة على شكل شريط موبيوس باللون الأزرق​​​.

وأضاف: "كنت أحب الاستكشاف الكلاسيكي، وتأتي كلمة ميتا من الكلمة اليونانية التي تعني "بعد". بالنسبة لي، يرمز إلى حقيقة أنه يمكنك دائما بناء شيء آخر".

وأشار إلى ان العلامة التجارية الجديدة تركز اهتمام الشركة على الـ"ميتافيرس"، حيث يتخلى الشخص عن الشاشات ويختبر تأثير التواجد في الواقع الافتراض.

وقد تصبح الـ "ميتافيرس" الثورة المقبلة في تطور الإنترنت. وهي الفكرة التي ازدادت أهميتها مؤخرا، خاصة مع إعلان فيسبوك رسميا عن تأسيس فريق عمل جديد يتكون من 10 آلاف موظف في دول أوروبا داخل الشركة للعمل على تنفيذها.

(تستمر)

ويشير مصطلح "ميتافيرس" إلى عالم ما وراء الإنترنت، كما نعرفه اليوم، حيث سيستخدم الأشخاص أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز، بدلا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف، للدخول إلى مساحات افتراضية.

في هذه المساحات سيتواصل الناس اجتماعيا في عوالم افتراضية بدلا من منصات التواصل الاجتماعي التقليدية مثل "إنستغرام" و"تويتر" و"تيك توك"، وستطغى كلمات مثل "ميتافيرس" على حديث الناس في الحياة اليومية المعتادة.

ويقول محللون إنه لو صحّت تطلعات رئيس شركة "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، فسوف نحيا ونعمل فيما يطلق عليه منصة الـ"ميتافيرس"، والتي ربما ستصبح المنصة التقنية الأهم منذ ظهور شبكة الإنترنت والويب.

وبثت على الهواء مباشر أحدث الابتكارات والأبحاث في الواقع المعزز والافتراضي، والمزيد عن رؤية الميتافيرس، التي تشير إلى الجهود التي تجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في منصة جديدة على الإنترنت.

أفكارك وتعليقاتك