اليمن: مقتل 12 شخصاً في قصف منسوب للحوثيين استهدف منزل زعيم قبلي جنوب مأرب

اليمن: مقتل 12 شخصاً في قصف منسوب للحوثيين استهدف منزل زعيم قبلي جنوب مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 اكتوبر 2021ء) قُتل 12 شخصاً، اليوم الخميس، في قصف تتهم السلطات المحلية في في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية بتنفيذه.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمدينة مأرب لوكالة "سبوتنيك" بأن "أنصار الله" استهدفت بصاروخ باليستي منزل الزعيم القبلي الموالي للحكومة عبد اللطيف القبلي نمران في قرية العمود بمديرية الجُوبة جنوب مأرب​​​.

وأضاف أن القصف أسفر عن سقوط 12 قتيلاً بينهم أقارب للزعيم القبلي، وتدمير عدد من المنازل.

ولم يصدر أي تعليق من "أنصار الله" بشأن القصف الصاروخي.

وفي الثالث من الشهر الجاري، قُتل طفلان وأصيب 20 آخرين بينهم طفلان وثلاث نساء، اثر استهداف ثلاثة صواريخ باليستية يعتقد أطلقتها جماعة "أنصار الله" منزل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، في حي الروضة شمال مدينة مأرب.

(تستمر)

وبين الحين والآخر تتعرض مدينة مأرب ومناطق أخرى في المحافظة التي تعد مسرح القتال الأعنف بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في اليمن، إلى عمليات قصف تتهم الحكومة اليمنية، الجماعة بتنفيذها، والتي تستهدف غالباً معسكرات ومقرات حكومية ومنازل قيادات موالية للحكومة، تسفر غالباً عن سقوط ضحايا.

ويشهد اليمن، منذ 2014، معارك طاحنة بين قوات الحكومة المعترف بها دولياً، والمسنودة من تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية؛ وبين جماعة "أنصار الله" التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب البلاد.

وأودى الصراع المستمر منذ نحو 7 أعوام في اليمن وأسباب أخرى ذات صلة، بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك