برامج متنوعة لـ "ناشئة الشارقة" خلال نوفمبر المقبل

برامج متنوعة لـ "ناشئة الشارقة" خلال نوفمبر المقبل

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 31 اكتوبر 2021ء) أعلنت "ناشئة الشارقة" التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين عن إطلاق مجموعة من البرامج والورش التي تجمع ما بين الواقعية والافتراضية خلال شهر نوفمبر المقبل انطلاقاً من حرصها على إعداد أجيال المستقبل وتأهيل منتسبيها في الأعمار من 13 إلى 18عاماً.

وتقدم ناشئة الشارقة للمهتمين في مجال الفنون المسرحية ورشة "الكتابة المسرحية" لتعليم المشاركين مهارات وأساليب الكتابة المسرحية تبعا لكل أسلوب مسرحي وسيتعرف المشاركون في ورشة "الإنجاز المسرحي من النص إلى العرض" إلى كيفية تنمية مواهبهم ومهاراتهم المسرحية والحسية والمعرفية والحركية واللغوية برفقة مدربين أكاديميين مختصين وكيفية كتابة النص المسرحي وتحويله إلى واقع عبر عرض بصري.

(تستمر)

أما بالنسبة لمحبي السينما والإنتاج السينمائي ستطرح ناشئة الشارقة ورشة " الإنتاج والإخراج السينمائي" وسيتم من خلال هذه الورشة صناعة فيلم قصير بعد تعريف المنتسبين على مفهوم الإنتاج والإخراج السينمائي والتقنيات لصناعة الفيلم بالإضافة إلى التعرف على المراحل المختلفة لإنتاج وإخراج فيلم سينمائي قصير.

كما تقدم الناشئة خلال نوفمبر المقبل برنامج "صناعة محتوى لا نهائي باستخدام السبورة" حيث سيتدرب المشاركون على طرق إنتاج عدد لا نهائي من المحتوى باستخدام السبورة بتصويرها من خلال الرسم أو الكتابة عليها واستخدام تطبيقات بسيطة خلال الهاتف الذكي لمعرفة عدد من الحلول التقنية والإبداعية لإنتاج محتوى بسيط وممتع وجذاب وجاهز للنشر وسيتعلم المشاركون في ورشة "الرسم على قشرة جوز الهند" إلى مهارات تحويل القشرة الداخلية لجوز الهند من قشرة عادية إلى طبقة قابلة للرسم عليها وتنفيذ الأعمال الفنية فيها.

أما للمهتمين في مجال التكنولوجيا فهنالك قائمة من البرامج والورش الشيقة بانتظارهم مثل ورشة "روبوتات VEX " لتدريب المشاركين على مهارات متقدمة لتصميم الروبوت الخاص بهم والبرمجة المتقدمة للروبوتات فيكس VEX بنوعيها / VEX EDR V5 & VEX IQ/ وذلك بواسطة برنامج "روبوتك" ومن خلال برنامج " اصنعه بنفسك" سيتدرب المشاركين خلال ورش عمل في برمجة شرائح الرازبيري باي والأردوينو بهدف تأهيلهم وإكسابهم المهارات اللازمة لإنتاج مشاريعهم الخاصة فيما سيتعلم المشاركون في برنامج "التصاميم ثلاثية الأبعاد" طرق تصميم الأشكال ثلاثية الأبعاد باستخدام برنامج "Fusion 360".

وتضم قائمة نوفمبر العديد من البرامج المنوعة في المهارات الحياتية مثل برنامج /حياكم/ تحت شعار "المرشد السياحي" حيث سيتعلم المنتسبون خطوات ومهارات تؤهلهم بأن يكونوا مرشدين سياحين في مجال الإرشاد السياحي لإرشاد السياح عن الأماكن السياحية في منطقة قلب الشارقة وما تحويه من إرث ثقافي وسياحي بالإضافة لتقديم جولات وزيارات ميدانية خاصة للأماكن السياحية في مدينة الشارقة وكما سيتعرف المشاركون في برنامج " الثقافة المالية /الادخار/" على مهارات إدارة المصروفات وفنون التوفير والادخار ومهارات الصرف الصحيح وكيفية التغلب على الضغوطات المالية.

أما بالنسبة لمحبي الأدب والقراءة سنقدم لهم برنامج "نادي الكتاب – اقرأ" بالتعاون مع المجلس الإماراتي لكتب اليافعين حيث سيحظى المشاركون في الجلسة افتراضية نهاية نوفمبر على فرصة لقاء أحد الكُتاب ومناقشته عن كتابة وإبداء آرائهم فيه.

ويمكن للناشئة المشاركة في هذه الورش والبرامج من خلال الانتساب لناشئة الشارقة عبر الموقع الإلكتروني www.shjyouth.ae وتعبئة الاستمارة والمشاركة في العديد من البرامج والورش التي يفضلونها وتنسجم مع احتياجاتهم وتوافق تطلعاتهم.

أفكارك وتعليقاتك