‎سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية نيجيريا

‎سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية نيجيريا

أبوجا ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 31 اكتوبر 2021ء) التقى سعادة الدكتور فهد عبيد محمد التفاق سفير دولة الإمارات لدى أبوجا، معالي جيفري أونياما وزير خارجية جمهورية نيجيريا الاتحادية، وذلك في ديوان عام وزارة الخارجية في العاصمة أبوجا.

ونقل سعادة السفير إلى معاليه تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وتمنياتهما لحكومة وشعب جمهورية نيجيريا الاتحادية بدوام التقدم والازدهار.

من جانبه حمل معاليه سعادة السفير تحياته إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وتمنياته لحكومة وشعب دولة الإمارات بدوام التقدم والازدهار .

وجرى خلال اللقاء، بحث مجمل العلاقات الثنائية الوطيدة، كما ناقش الجانبان التحضيرات الجارية لانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين الصديقين، والمقرر انعقادها في 15 نوفمبر المقبل، والتي تعد فرصة مهمة لتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة المجالات، وتبادل الخبرات ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات والبروتوكولات ومذكرات التفاهم الموقعة بينهما.

(تستمر)

كما بحث الجانبان التحضيرات للاحتفال باليوم الوطني لنيجيريا في " إكسبو 2020 دبي " والمقرر في 3 ديسمبر المقبل، والذي يأتي في إطار تعزيز التعاون عبر مختلف القطاعات بما في ذلك التدفقات التجارية والاستثمارية بالإضافة للسياحة العلاجية والبنية التحتية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي والاقتصاد الإبداعي .

وأشار سعادة السفير إلى حرص دولة الإمارات على تعزيز الروابط المشتركة بين البلدين الصديقين، وتعميق العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن اليوم الوطني لنيجيريا خلال "إكسبو 2020 دبي" سيشكل فرصة لتسليط الضوء على التنوع الثقافي لنيجيريا وإنجازاتها في مختلف المجالات.

من جانبه أكد معالي وزير خارجية نيجيريا رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع دولة الإمارات، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تشكل فرصة مميزة للبناء على الشراكات القائمة وخلق فرص جديدة كفيلة بالدفع قدما في العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك