معرض هايبرموشن في كسبو 2020 يسلط الضوء غداً على قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والتنقل

معرض هايبرموشن في كسبو 2020 يسلط الضوء غداً على قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والتنقل

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 نوفمبر 2021ء) أعلن معرض هايبرموشن دبي عن انطلاق دورته الأولى في الإمارة غداً على مدى 3 ايام على هامش فعاليات إكسبو 2020 دبي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وذلك لبحث التحديات الفعلية التي يواجهها القطاع ومواضيع حيادية الكربون والتحول الرقمي التي تؤثر على أربعة قطاعات اقتصادية حيوية في منطقة الشرق الأوسط وذلك.

ويعدّ هايبرموشن دبي منصةً تجمع الخبراء وصنّاع القرار في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والتنقل ومناولة البضائع في المنطقة وتتناول مع معرضها التجاري ماتيريالز هاندلينج ميدل إيست 2021 في نفس الموقع أكبر التحولات في تاريخ القطاع من خلال استعراض التقنيات المتقدمة التي تدفع عملية الأتمتة والاستدامة لتطوير السبل التي يعتمدها الأفراد للسفر والتنقل وتسليم البضائع.

(تستمر)

وقال سايمون ميلر الرئيس التنفيذي لدى ميسي فرانكفورت ميدل إيست الجهة المنظمة للمعرض ضمن فعاليات إكسبو 2020 الرئيسية "يقدم هايبر موشن دبي نظرةً على واقع وآفاق القطاعات التي من المتوقع أن تشهد تغييرات دائمة من شأنها التأثير على أنماط حياة الأفراد في مختلف أنحاء العالم".

ويضم هايبرموشن دبي ثلاثة مؤتمرات رئيسيةً مخصصةً لقطاعات التنقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة بمشاركة مجموعة من الشركات متعددة الجنسيات وأكثر من 150 متحدثا من قادة الفكر بالقطاع.

ويبرز من بين المشاركين أنتوني فوكس الرئيس التنفيذي لشؤون السياسات لدى شركة ليفت ووزير النقل الأمريكي السابق؛ وهارج داليوال المدير العام للشرق الأوسط والهند لدى شركة فيرجن هايبرلوب؛ ومحمد المعلم نائب الرئيس التنفيذي لدى موانئ دبي العالمية؛ وسليمان المزروع الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية؛ وبلقيس سرحان رئيسة استراتيجية النقل الجوي الحضري والشؤون التنفيذية والشراكات لدى إيرباص.

وتزود جلسة هايبرموشن لاب الحضور برؤى ملهمة حول الحلول المستقبلية التي يتم تطويرها في مجال التنقل والخدمات اللوجستية.

كما يجمع مؤتمر التنقل الذكي قادة الفكر ورواد القطاع والمبدعين ممن يساهمون في إعادة رسم ملامح قطاع النقل الجماعي بالمنطقة فيما يبحث سكاليكس جوانب سلسلة التوريد والتميّز في الخدمات اللوجستية بما في ذلك خدمات التوصيل للمستهلك.

ويستقطب هايبرموشن دبي الذي ينعقد للمرة الأولى خارج أوروبا مجموعةً مميزةً من قادة القطاعين العام والخاص وصنّاع السياسات ورواد الأعمال وواضعي الاستراتيجيات والمبتكرين والشركات الناشئة التي تتطلع للتواصل وتبادل الخبرات والترويج للتكنولوجيا والاكتشافات الثورية التي من شأنها تغيير طرق السفر وتحفيز الاقتصادات المحلية القائمة على أحدث التقنيات.

ويشهد المعرض بجميع فعالياته مشاركة وفود عالية المستوى من الوزارات والهيئات الحكومية إلى جانب رواد الأعمال وخبراء التكنولوجيا والمبتكرين والمخططين والمصنعين والمزودين.

كما تتناول الفعاليات أحدث معلومات السوق المرتبطة بقطاعي الخدمات اللوجستية والمركبات الكهربائية في دول مجلس التعاون الخليجي؛ إضافةً إلى تقديم تقارير رسمية حصرية تعكس مستقبل القطاع.

ويبرز منها تقرير فروست أند سوليفان الذي يسلط الضوء على الزيادة بنسبة 15% في عدد الحاويات في الخليج خلال النصف الأول من عام 2021 مع استحواذ السعودية والإمارات على 83% من إجمالي سوق الخدمات اللوجستية في المنطقة.

كما يساهم هايبرموشن دبي بدعم مبادرة تحدي رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية الذي تطلقه مجموعة أسياد بهدف توفير فرصة للتواصل بين المبتكرين والآلاف من صنّاع القرار والمستثمرين والمشترين الحكوميين لتنمية أعمالهم إلى جانب حضور مجموعة من ورش العمل والندوات والاجتماعات طوال ثلاثة أيام مع المنافسة للفوز بجائزة نقدية بقيمة 40 ألف دولار.

وأضاف ميلر: "يشكّل هايبرموشن دبي منصة انطلاق للعديد من الشركات الناشئة بهدف عرض أفكارهم على المستثمرين الإقليميين والدوليين ممن يحرصون على لقاء ألمع المبتكرين والتواصل مع خبراء التقنيات الحديثة وكبار الشركات من مختلف القطاعات".

أفكارك وتعليقاتك