رأس الخيمة تستضيف مؤتمر قمة المستثمرين في قطاع الفنادق في دول الخليج والمحيط الهندي 14 نوفمبر

رأس الخيمة تستضيف مؤتمر قمة المستثمرين في قطاع الفنادق في دول الخليج والمحيط الهندي 14 نوفمبر

رأس الخيمة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 نوفمبر 2021ء) تستضيف "هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة" فعاليات الدورة الخامسة من "مؤتمر قمة المستثمرين في قطاع الفنادق في دول الخليج والدول المطلة على المحيط الهندي" بين 14 و16 نوفمبر الجاري على أرض "مركز الحمراء العالمي للمعارض والمؤتمرات" وفندق "والدورف أستوريا" في إمارة رأس الخيمة.

ويأتي المؤتمر تزامناً مع تركيز القطاع على التعافي من تداعيات جائحة كوفيد-19، حيث يتعين على رواده الاستعداد للتصدي لسلسلة من القضايا التي تشمل حدة المنافسة المتصاعدة ونقص العمالة والمتطلبات التنظيمية الجديدة وارتفاع أسعار الطاقة والحاجة إلى الاستثمار في التقنيات.

وأعرب سيمون أليسون، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستثمرين في قطاع الضيافة "هوفتيل" عن ثقته بقدرة الأسواق السياحية الرئيسية في المنطقة الخليجية على تحقيق التعافي السريع، لكنه حذّر من العواقب التي قد تلحق بمالكي ومشغلي الفنادق في حال عدم وضع الخطط المناسبة لمواجهة العقبات المحتملة.

(تستمر)

وستجمع دورة هذا العام من المؤتمر قادة قطاع الضيافة بمختلف مجالاته بهدف تبادل المعارف والأفكار بشأن التحديات والفرص التي تواجه القطاع بينما يشق طريقه نحو تحقيق النمو المستدام.

وأشاد أليسون بالنموذج الرائد الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة في القطاع بفضل نجاحها في استعادة ثقة المسافرين مشيرا إلى النجاح المذهل الذي حققته هذه الاستراتيجية؛ ففي حين لا تزال بعض الأسواق في مرحلة التعافي من آثار الجائحة، تسجل أسواق أخرى مثل امارة رأس الخيمة والوجهات الشاطئية الراقية في دولة الإمارات العربية المتحدة أداء يفوق المستويات المسجلة قبل جائحة كوفيد-19.

وتابع أليسون "لا شك أن إكسبو 2020 دبي وكأس العالم لكرة القدم 2022 سيثريان قائمة المعالم السياحية وسيساعدان في ظهور بعض الأعمال فيما يشكل الإطلاق المحتمل للألعاب الترفيهية دفعة كبيرة لتعزيز أعداد الزوار من جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إن امارة رأس الخيمة قدمت نموذجاً متميزاً لإدارة الجائحة، حيث كانت أول مدينة في العالم تحظى باعتماد الأمان من ’بيرو فيريتاس‘ وختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة، وأطلقت حزمة تحفيز مالي لدعم الفنادق والمعالم السياحية، إضافة إلى توفير فحوصات PCR المجانية للمسافرين عند المغادرة. وقدمت الهيئة استجابة مرنة لمساعدة قطاع السفر والسياحة على التعافي، الأمر الذي يمهد الطريق أمام شركائنا في القطاع لإدارة عملياتهم التشغيلية بأمان وإرساء الأسس لبيئة تساعدهم على التعافي السريع".

وفي نسخته السنوية الخامسة، يقدم مؤتمر قمة المستثمرين في قطاع الفنادق في دول الخليج والدول المطلة على المحيط الهندي، سبل الدعم وخدمات التوجيه للوفود الحاضرة عبر منتدى شفاف ومصغر يناقش جميع الجوانب المتعلقة بالقطاعـ إضافة إلى أحدث الابتكارات وأفضل الممارسات.

وتشمل مجالات التركيز الأساسية لدورة عام 2021 من المؤتمر الوجهات الترفيهية التي ستقدم أداء متفوقاً في ظل عودة العالم إلى الوضع الطبيعي مرة أخرى وتسجيل دولة الإمارات حضورها في فئة السوق المتوسطة في وقت حققت فيه المنتجعات الفاخرة ازدهاراً ملحوظاً، و الفرص في الأزمات – لمحة عن بعض من أفضل الاستثمارات التحولية وأسباب نجاحها وغير ذلك .

أفكارك وتعليقاتك