شما بنت محمد تزور جامعة مانشستر

شما بنت محمد تزور جامعة مانشستر

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 نوفمبر 2021ء) زارت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان جامعة مانشستر التي تعد واحدة من أهم الجامعات البريطانية.

والتقت الشيخة شما بنت محمد بن خالد خلال الزيارة السيدة هيلين لوستي مسؤولة العلاقات الدولية بالجامعة والسيدة ديانا كروكول من قسم العلاقات الدولية بالجامعة اللتين عبرتا عن تقديرهما لهذه الزيارة ونقلا نيابة عن رئاسة الجامعة التقدير لجهودها في مجال التعليم والمعرفة والثقافة.

وتجولت الشيخة شما داخل الجامعة وتعرفت على تاريخ الجامعة والدور الذي تقدمته في خدمة المعرفة والعلم من خلال الكليات المختلفة والمنتمين لها من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والأبحاث العلمية حيث أن 83% من الأبحاث في الجامعة تم تصنيفها على إنها أبحاث رائدة عالميا.

(تستمر)

وتعرفت على الأبحاث التي ترتبط بالاستدامة والمناخ وخاصة أن جامعة مانشستر لها إسهاماتها مع الأمم المتحدة في هذا المجال.

وقدمت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد تجربتها في الاستدامة من خلال المبادرات البيئية التي أطلقتها في مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة والتي ركزت على إعادة التدوير الصحي للنفايات والتوعية على الفرز بداية من المنازل مشيرة إلى التجربة الإماراتية في مجال الاستدامة البيئية.

كما تعرفت على الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع البريطاني من خلال الأنشطة المختلفة الثقافية والفنية والمجتمعية.

كما زارت مكتبة الجامعة وتعرفت على الخدمات التي تقدمها للطلبة والأساتذة في مجال البحث العلمي وكان لها بعض اللقاءات مع الطلاب المتواجدين بالمكتبة التي دارت حول قيمة المعرفة في القراءة في خدمة رفع المستوى العلمي والتعليمي للطالب في مرحلة الجامعة.

وعقدت الشيخة شما اجتماعا مع البروفيسور دانييل جورج نائب الرئيس المساعد للتعليم المدمج والمرن والسيد ديل كوبر مدير التطوير وعلاقات الخريجين بالإنابة وتناول أهم الآليات التي تتبعها الجامعة في العملية التعليمية والتي تساهم بشكل كبير في تقديم نماذج من الباحثين المتميزين.

وأشارت الشيخة الدكتورة شما إلى تجربتها في التدريس في الجامعة من خلال عملها كأستاذ زائر بكلية التقنية العليا.

وتحدثت عن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وأهميتها في خدمة التطور والعلم ليس في الإمارات فقط بل وفي العالم كله.

وتم بحث التعاون المشترك بين جامعة مانشستر وبين مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان في مجالات متعددة وتم وضع تصور للبنود التي يحتويها التعاون من أجل تحقيق تبادل معرفي للتجارب المجتمعية والمعرفية والعلمية يساهم في نقل خبرات جديدة تساهم في التنمية المستدامة في المجتمع الإماراتي.

ثم زارت سموها متحف مانشستر الذي يتبع جامعة مانشستر الذي يعد واحدا من أكبر متاحف التاريخ الطبيعي في إنجلترا ومن الأقسام التي تميز بها المتحف قسم به حيوانات حية نادرة يتم توفير بيئة مناسبة لها للحياة داخل المتحف.

أفكارك وتعليقاتك