منتخب الإمارات يرفع رصيده إلى 46 ميدالية ويحافظ على صدارة مونديال الجوجيتسو

منتخب الإمارات يرفع رصيده إلى 46 ميدالية ويحافظ على صدارة مونديال الجوجيتسو

- منتخب الإمارات يرفع رصيده إلى 46 ميدالية ويحافظ على صدارة مونديال الجوجيتسو.

- أبطال الشباب تحت 18 عاما يحصدون 15 ميدالية والنشيد الوطني يعزف 7 مرات على منصة التتويج.

- مغير الخييلي: دعم محمد بن زايد واستراتيجية الاتحاد وراء الوصول إلى العالمية.

- محمد سالم الظاهري: أبطالنا على الطريق لتحقيق إنجاز عالمي غير مسبوق.

أبوظبي في 9 نوفمبر / وام / واصل منتخبنا الوطني للجوجيتسو صدارته لبطولة العالم في نسختها السادسة والعشرين المقامة في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي بمشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 65 دولة حول العالم وذلك لليوم الثالث على التوالي بعدما رفع رصيده إلى 46 ميدالية ملونة بواقع، 16 ذهبية، و14 فضية، و16 برونزية.

(تستمر)

، فيما احتل المنتخب الروسي المركز الثاني برصيد 36 ميدالية موزعة بواقع 14 ذهبية، و14 فضية، و8 برونزيات في فئة النيوازا، وحل المنتخب الكازاخستاني في المركز الثالث برصيد 33 ميدالية ملونة موزعة على 7 ذهبيات، و6 فضيات، و20 ميدالية برونزية.

كان قد تم تخصيص منافسات اليوم الثلاثاء للمنتخبات تحت 18 سنة للناشئين والناشئات، وتسابق لاعبو ولاعبات منتخبنا على الإبداع والتميز ليحصدوا 7 ميداليات ذهبية، و4 فضيات، 4 برونزيات.

وتوج بالذهب كل من محمد طلال الكعبي في وزن 46 كجم، ومحمد الكتبي في وزن 55 كجم، وفراج العولقي في وزن 73 كجم، وشما المزيني في وزن 40 كجم، وعائشة الشامسي في وزن 44 كجم، وبلقيس عبدالله في وزن 48 كجم، وجميعه الحمادي في وزن 70 كجم.

أما الميداليات الفضية فقد تحققت عن طريق محمد الشحي في وزن 46 كجم، وزايد الشامسي في وزن 55 كجم، وسيف جاسم المنصوري في وزن 81 كجم، ومهرة محفوظ في وزن 70 كجم.. فيما توج بالبرونزيات كل من سهيل تركمان في وزن 50 كجم، ولولوة الحوسني في وزن 44 كجم، وشما النوفلي في وزن 70 كجم، وصباح الراسبي في وزن فوق ال 70 كجم.

حضر منافسات اليوم كل من معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع ومعالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة وسعادة الدكتور جمال الكعبي وكيل دائرة الصحة – أبوظبي و سعادة راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وسعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي وعدد من رؤساء الاتحادات القارية والوطنية، وخواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

من ناحيته أكد الدكتور مغير خميس الخييلي أن الجوجيتسو أصبحت رياضة شعبية، حيث دخلت كل البيوت، والأندية والمؤسسات في الدولة، وتحظى بنسبة كبيرة من المشاركين، وتحقق نتائج وإنجازات عالمية وقارية في كل المحافل، بفضل الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة الحثيثة من قبل اتحاد اللعبة برئاسة سعادة عبدالمنعم الهاشمي، وأن الخطوة المهمة التي ساهمت في تحقيق النقلة النوعية هي إدخال تلك الرياضة إلى المدارس وتضمينها بالمناهج الدراسية.

وقال الخييلي: " نتابع هذه الرياضة منذ بداياتها و كنا شهودا على دخولها مدارس أبوظبي ضمن برنامج محمد بن زايد للجوجيتسو المدرسي اعتبارا من عام 2008، والذي توسع تدريجيا ليصبح عدد ممارسي تلك الرياضة في الدولة حاليا أكثر من 180 ألف لاعب و لاعبة في المدارس والمؤسسات الحكومية والأندية والأكاديميات، وأثمرت كل هذه الجهود تأهيل أبطال وبطلات يرفعون علم الدولة في كل المحافل، ونحن فخورون بما وصلت إليه وبما تحققه عاما بعد عام، لأنها أصبحت علامة مضيئة في الرياضة الإماراتية".

و عن تميز الفتاة الإماراتية في تلك الرياضة ووصول عدد اللاعبات الممارسات لها في الدولة إلى ما يزيد عن 70 ألف لاعبة قال معاليه :" المرأة الإماراتية تحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة، ومن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" وتسعى كل مؤسسات الدولة في هذا الإطار لتمكينها في كل المجالات، و منها المجال الرياضي، وأنا فخور بوجود بطلات عالم من الإمارات في رياضة قتالية مثل رياضة الجوجيتسو، لأن ذلك يعكس تطور ثقافة المجتمع، وتميز البنت الإماراتية".

و أشاد سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بأجواء البطولة والمنافسة القوية بين لاعبي المنتخبات المشاركة، وقال :" مع مضي أيام البطولة، تظهر الكثير من المفاجآت في ظل رغبة قوية لإثبات اللاعبين لأنفسهم وتحقيق الفوز والصعود إلى منصة التتويج، وما يمثله من إنجاز يبقى محفورا في سجلاتهم وتستنير به مسيرتهم".

و عبر الظاهري عن سعادته البالغة بالمشهد المميز الذي رسمه أبناء وبنات الإمارات في منافسات تحت 18 عاما بعدما كرروا إنجاز الأمس وعززوا رصيد الإمارات من الميداليات الملونة، وأضاف: "أستطيع القول إننا على الطريق الصحيح لتجاوز ما حققناه قبل عامين في بطولة العالم بأبوظبي عندما حصدنا 52 ميدالية ملونة، وأظن أننا نملك كل الإمكانات لتحقيق هذا الهدف".

و ثمن الظاهري العمل الدؤوب الذي يقوم به أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الوطني ممثلا بالثلاثي رامون ليموس، وإبراهيم الحوسني، ويوليانا لاجو مدربة منتخب السيدات مؤكدا أنهم يساهمون في إعداد جيل قوي من اللاعبين واللاعبات، يملك القدرة على على قيادة مسيرة واعدة من الإنجازات، وضمان مستقبل مشرق لجوجيتسو الإمارات.

بدوره قال إبراهيم الحوسني مدرب المنتخب الوطني للناشئين إن أداء اللاعبين اليوم كان جيدا، بما في ذلك هؤلاء الذين لم يحالفهم التوفيق في تحقيق الفوز فقد كانوا ندا قويا لمنافسيهم وافتقدوا اللمسة الأخيرة والحاسمة لتحقيق الانتصار لكنهم خرجوا بالعديد من المكاسب، وسنعمل معهم عن كثب لمعالجة نقاط الضعف، وتحويلها إلى نقاط قوة يتسلحون بها في نزالاتهم المقبلة خصوصا في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

و أضاف الحوسني إن رياضة الجوجيتسو تشهد تطورا ملحوظا على مستوى العالم و أصبحنا نسمع بدول لم تكن معروفة على ساحة الجوجيتسو لكنها بدأت بتعزيز تواجدها في البطولات الكبرى من خلال الدفع بلاعبين ومواهب قادرة على قلب الموازين، ولا شك أن أبوظبي كان لها الدور الأبرز في هذا التحول الإيجابي على صعيد اللعبة، والرسالة التي أريد إيصالها هي حث لاعبي ولاعبات الإمارات على تكثيف حصصهم التدريبية الأسبوعية والبقاء على تواصل دائم مع مستجدات اللعبة، والعمل على تطوير الجوانب البدنية والتكتيكية، فلابد لكل لاعب أو لاعبة أن تمتلك إستراتيجية قتالية دقيقة تمكنهم من السيطرة على الخصم والتحكم بالنزال.

و قالت البطلة بلقيس الهاشمي التي حصدت ذهبية وزن 48 كجم إن شعور الفوز بالذهب في بطولة العالم لا يضاهى، وأن تمثيل الوطن وسام فخر واعتزاز، وأنها تهدي هذا الإنجاز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك" أم الإمارات"، الملهمة والقدوة والداعمة الأولى للمرأة والفتاة الإماراتية".

من جانبه أكد البطل فراج العولقي صاحب ذهبية وزن 73 كجم أن دعم القيادة الرشيدة وجهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو في توفير المعسكرات التدريبية، وأفضل المدربين العالميين كان له عظيم الأثر في تطوير أداء اللاعبين وإعدادهم للمنافسة على أعلى مستوى.

و أضاف العولقي : " نطوي صفحة بطولة العالم و نتأهب استعدادا لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لتسجيل إنجاز جديد لنا ولدولة الإمارات".

و يخوض لاعبو و لاعبات المنتخب الوطني في اليوم الرابع لمشاركتهم في بطولة العالم غدا الأربعاء منافسات الرجال والسيدات لفئة الكبار و يمثل منتخبنا للرجال 13 لاعبا والسيدات 14 لاعبة و يتمتع لاعبو الإمارات بحظوظ وفيرة للمنافسة بقوة ضمن هذه الفئة وتعزيز رصيد الدولة من الميداليات.

أفكارك وتعليقاتك