إضافة معايير جديدة لانتقاء الحكام الجدد في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

إضافة معايير جديدة لانتقاء الحكام الجدد في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 نوفمبر 2021ء) شارك علي حمد البدواوي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عضو لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي للعبة في الاجتماع الرابع للجنة الذي عقد أمس عبر الاتصال المرئي برئاسة دو زهاوكي ومشاركة أعضاء اللجنة.

و أشادت لجنة الحكام خلال اجتماعها بالنجاحات الكبيرة التي حققها حكام القارة على المستوى الدولي بتعيين حكام آسيويين لقيادة ثلاث مباريات نهائية منذ شهر أغسطس الماضي بشكل يعكس طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للارتقاء بمستوى حكام القارة ليحققوا النجاح على صعيد البطولات العالمية.

و صادقت اللجنة على اعتماد فترة انتقالية من النظام الحالي لانتقاء الحكام الجدد، والانتقال إلى نظام التطوير الجديد عبر أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبارا من عام 2025 ، وذلك ضمن جهودها لتحقيق المزيد من التطوير لحكام كرة القدم في آسيا.

(تستمر)

و ضمن أهداف لجنة الحكام الآسيوية الرامية للمحافظة على المكانة الرائدة للتحكيم الآسيوي على المستويين القاري والدولي، أضافت عددا من المعايير الجديدة لانتقاء حكام كرة القدم تتضمن خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في التحكيم بالدرجة الأعلى من الدوري المحلي، وكذلك استحداث نظام تقييم يتم من خلاله تقييم الحكام من قبل خبراء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والخبراء الخارجيين.

و سيتم منح الحكام الصاعدين من أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الفرصة من أجل الوصول إلى أحدث المصادر وأفضل الممارسات، تحت إشراف مجموعة من أفضل الخبراء في العالم.

أفكارك وتعليقاتك