مقتل 13 شخصا واختطاف 17 على الأقل إثر هجوم قطاع طرق على قرية في شمالي نيجيريا

مقتل 13 شخصا واختطاف 17 على الأقل إثر هجوم قطاع طرق على قرية في شمالي نيجيريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 نوفمبر 2021ء) قُتل 13 شخصا وأُصيب 8 آخرون إثر هجوم شنه قطاع طرق مسلحون استهدف قرية بتساري شمالي نيجيريا.

وأكد موقع "توداي" النيجيري المحلي، اليوم الأربعاء، "مقتل 13 شخصا وإصابة 8 واختطاف 17 على الأقل إثر هجوم شنه قُطًاع طرق مسلحين في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء استهدف قرية "بتساري" (شمالي البلاد)"​​​.

وأضاف الموقع نقلا عن العضو الذي يمثل القرية في مجلس النواب، جابر ياو ياو، "أنه لم يتم تأكيد عدد القتلى بسبب عدم توجه حتى الآن إلى القرية".

ونقل الموقع عن أحد السكان المحليين يدعى أبو بكر بشير، قوله إنه تم "دفن القتلى في مقبرة بتساري في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء".

وذكر الموقع، نقلا عن الناطق باسم الشرطة، أن "قُطًاع الطرق جاؤوا بأعداد كبيرة عندما كان بعض الناس لا يزالون في المسجد لأداء صلاة العشاء وشرعوا في إطلاق النار بشكل عشوائي ما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 8".

(تستمر)

وذكر الموقع نقلا عن مصدر آخر يدعى مختار ممان إن "الهجوم دام عدة ساعات، وبسبب عدم إمكانية الوصول إلى شبكة الانترنت، لم يتمكن سكان المدينة من طلب المساعدة من رجال الأمن".

وأضاف أن "قُطًاع الطرق كانوا ينتقلون من منزل إلى آخر، ينهبون البضائع وخاصة المواد الغذائية، كما اختطفوا حوالي 13 شخصًا، معظمهم من النساء اللاتي كن يختبئن في منازلهن".

وقال إنه تم "نقل العديد من الجرحى إلى المستشفيات في بتساري وكاتسينا".

وتشهد نيجيريا زيادة لافتة في معدل الهجمات التي تشنها مجموعات خارجة على القانون. وخلال الفترة الأخيرة ، أطلق الجيش عملية عسكرية للقضاء على المسلحين في الغابات.

وفي 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قتل حوالي 30 مدنياً وأصيب عدد كبير، بهجوم شنه مسلحون ينتمون لعصابات اختطاف على سوق في بلدة جورونيو، بولاية صكتو، شمالي نيجيريا.

ونقل موقع "بريميام تايمز" النيجيري، عن مواطنين في البلدة أن عصابات اختطاف قتلت على الأقل 30 شخصا، وأصابت عدداً كبيراً بهجوم على السوق الشعبي الأسبوعي.

وقال المواطنون إن المسلحين أحاطوا بالسوق وباشروا بإطلاق النار بشكل عشوائي بينما كانوا يتجهون إلى داخل السوق.

وفي منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، هاجم مسلحون سجنا بمدينة كابا، بولاية كوجي، وسط نيجيريا، وتمكنوا من إطلاق سراح 240 سجينا.

ووفقا لما نقلته وسائل إعلام، حينها، فإن معركة تبادل إطلاق نار عنيفة، وقعت بين المسلحين وحرس السجن، خلفت 4 قتلى من الحرس، ومصابين آخرين.

أفكارك وتعليقاتك