جامعة الإمارات وتحالف الجامعات الآسيوية يعززان التعاون البحثي المشترك

جامعة الإمارات وتحالف الجامعات الآسيوية يعززان التعاون البحثي المشترك

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 نوفمبر 2021ء) نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة ندوة افتراضية عن التعاون البحثي مع تحالف الجامعات الآسيوية /AUA/ بعنوان " ندوة جامعة الإمارات- تحالف الجامعات الآسيوية".

يأتي تنظيم الندوة - التي اختتمت أمس واستمرت يومين - في إطار تفعيل التعاون البحثي المشترك بما يتماشى مع استراتيجية الجامعة لتطوير وبناء العلاقات البحثية المشتركة التي تعزز أبحاثها وتوفر بيئة أكاديمية إبداعية ومبتكرة.

وركزت الندوة على تحفيز النقاشات العلمية الفعّالة بين الباحثين وتحديد التحديات العلمية الجديدة للمشاريع المستقبلية بناءً على التوجهات الاستراتيجية للجامعة والمبادئ العشرة للدولة في الخمسين سنة القادمة.

شارك في الندوة أعضاء هيئة تدريس وباحثون من جامعات آسيوية مرموقة مثل جامعات سنغافورة الوطنية، ومالايا في ماليزيا، وأندونيسيا، وتسنغوا الصينية، ونزار باييف في كازاخستان.

(تستمر)

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي، أن الندوة تمثل امتداداً لجهود الجامعة في عرض نتائج المشاريع البحثية الممولة، حيث سيتم استعراض ومناقشة نتائج 19 مشروعاً جارياً لأعضاء هيئة التدريس من الجامعتين.

وأشار إلى أنه تم خلال الندوة عرض المخرجات البحثية في مختلف المجالات ذات الأولوية الاستراتيجية الوطنية بما في ذلك الطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى التعليم والطب والعلوم الصحية التي من شأنها دعم الخطة المئوية لدولة الإمارات.

وأكد الدكتور أحمد مراد أن الندوة الافتراضية قدمت توصيات مهمة ستساهم في تطوير التعاون البحثي في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الباحثين والعلماء من جامعة الإمارات وتحالف الجامعات الآسيوية.. لافتا إلى أن الندوة ستعمل على تعزيز مخرجات البحث العلمي والابتكار في الدولة.

وأضاف أن هذه الندوة ستساهم في رسم مستقبل التعاون المشترك بين الجامعة وتحالف الجامعات الآسيوية والذي بدوره سيعزز من دور الجامعة الريادي بل وسيساعد في تحقيق قفزات نوعية في التصنيفات العالمية.

أفكارك وتعليقاتك