الكرملين على دراية بمبادرة تطوير قانون بشأن "الكيو آر كود" في المتاجر ووسائل النقل

الكرملين على دراية بمبادرة تطوير قانون بشأن "الكيو آر كود" في المتاجر ووسائل النقل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 نوفمبر 2021ء) أعلن المتحدث الصحافي باسم الرئيس الروسي ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الكرملين على دراية بمبادرة مقر مكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) في روسيا، بشأن رمز الاستجابة السريع "الكيو آر كود" الإلزامي.

مقر مكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) في روسيا، أكد يوم أمس الخميس، أنه يعمل، جنباً إلى جنب مع الهيئات المعنية، بشأن رمز الاستجابة السريع "الكيو آر كود" الإلزامي، في وسائل النقل والمقاهي والمتاجر​​​. وبحسب صحيفة "آربي كا" الروسية، سيكون الإجراء ساري المفعول حتى حزيران/يونيو 2022.

وقال بيسكوف، للصحفيين: "نحن على علم بشأن مبادرة مقر مكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) في روسيا، بالفعل يوجد بعض التطورات هناك. لا يزال هناك عمل جاد للغاية بشأن مشروع القانون في البرلمان، وبالطبع بمشاركة متخصصين وخبراء.

(تستمر)

.. إنها ممارسة عالمية، اعترفت بها العديد من البلدان، وذلك في سياق الجائحة، وفي سياق الموجات المتواصلة من الموجات الجديدة، بأنه ليس له بديل ".

كما وأشار إلى أن فكرة إدخال رمز الاستجابة السريع "الكيو آر كود"، للأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة لفيروس كورونا، تتطلب دراسة وتقييم دقيقين من قبل الخبراء، نظراً لوجود العديد من الفروق الدقيقة.

ورداً على سؤال حول كيفية رؤية الكرملين لفكرة إدخال رموز الاستجابة السريعة للذين لم يصابوا رسمياً بفيروس كورونا، أجاب بيسكوف: "هنا بالطبع، يوجد حاجة إلى العمل مع المتخصصين، مع للهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاه الإنسان "روس بوتريب نادزور" ؛ على أي حال، تخضع بعض مبادرات مثل هذه الخطة أولاً لدراسة الخبراء، وهناك أيضاً الكثير من الفروق الدقيقة، وكل هذا يحتاج إلى العمل وبعناية فائقة".

وأضاف، أن هناك وجهات نظر مختلفة فيما يتعلق بالمستوى الكافِ من الأجسام المضادة في جسم الإنسان، ولكن هناك توصيات حالية من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الروسية والتي يجب أخذها بعين الاعتبار.

وتابع بيسكوف : "لكنني أكرر مرة أخرى، أن هذا أمر معقد للغاية، ويتطلب مقاربة من قبل الخبراء، والذي يستبعد أي إمكانية للتقييمات العاطفية والقرارات ؛ لكنها بالتأكيد ضرورية، وكل هذا يجب أن يتم بكفاءة ومهنية عالية".

رئيس جمهورية تشوفاشي الاتحادية الروسية، أوليغ نيكولاييف، أصدر تعليمات بإطلاق وفي غضون أسبوع، نظام رمز استجابة سريع إقليمي للأشخاص الذين لديهم نسبة عالية من الأجسام المضادة، مما سيساعد أولئك الذين تعافوا على تلقي رمز الاستجابة السريع.

أفكارك وتعليقاتك