مقتل 4 وإصابة 5 خلال هجوم لمسلحين على تجمع لمراسم دفن شرقي نيجيريا

مقتل 4 وإصابة 5 خلال هجوم لمسلحين على تجمع لمراسم دفن شرقي نيجيريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 نوفمبر 2021ء) قتل 4 أفراد على الأقل وأصيب 5 آخرين، صباح اليوم السبت، في هجوم شنه مسلحون على تجمع لمراسم دفن في بلدة لوغو، بولاية بينو، شرقي نيجيريا.

وذكرت صحيفة "تريبيون أونلاين" النيجيرية، أن هجوم شنه مسلحون مجهولون، على تجمع لمراسم دفن، ينظمه مجلس محلي، في بلدة لوغو، خلف 4 قتلى على الأقل، و5 مصابين​​​.

وأوضحت الصحيفة أن الحادث وقع صباح اليوم، السبت، خلال مراسم دفن لشخصية بارزة تابعة لمجلس ديني محلي، حيث اقتحم مسلحون مجهولون موقع مراسم الدفن وقاموا بإطلاق نار كثيف على الحاضرين.

وقال شهود عيان للصحيفة إن منفذي الهجوم قد ينتمون إلى ميليشيات محلية تقوم بعمليات اختطاف.

وتشهد منطقتا شمال غرب ووسط نيجيريا أعمال عنف تقوم بها مجموعات إجرامية معروفة محليا باسم "قطاع الطرق" وتقيم روابط قوية مع الجماعات الجهادية الموجودة في الشمال الشرقي.

(تستمر)

والثلاثاء الماضي، قتل 13 شخصا وأُصيب 8 آخرون إثر هجوم شنه قطاع طرق مسلحون استهدف قرية بتساري شمالي نيجيريا.

وأكد موقع "توداي" النيجيري المحلي، "مقتل 13 شخصا وإصابة 8 واختطاف 17 على الأقل إثر هجوم شنه قُطًاع طرق مسلحين في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء استهدف قرية "بتساري" (شمالي البلاد)".

وأضاف الموقع نقلا عن العضو الذي يمثل القرية في مجلس النواب، جابر ياو ياو، "أنه لم يتم تأكيد عدد القتلى بسبب عدم توجه حتى الآن إلى القرية".

وفي 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قتل حوالي 30 مدنياً وأصيب عدد كبير، بهجوم شنه مسلحون ينتمون لعصابات اختطاف على سوق في بلدة جورونيو، بولاية صكتو، شمالي نيجيريا.

وفي 31 آذار/ مارس، اقتحم قطاع طرق كنيسة كاثوليكية في ولاية بينو، وقتلوا قس وثلاثة مواطنين.

واكد رئيس الحكومة المحلية في كاتسينا آلا، ألفريد أتيرا في بيان: " في 30 آذار/ مارس ، حوالي الساعة 7-8 صباحًا؛ جاء مسلحون مجهولون وأحرقوا قرية في مباتيولا، مبيريف كونسل وارد في كاتسينا ألا، وقتلوا القس الأب موسى نغوغبان وثلاثة مواطنين آخرين هم مفافتوماتشي، مبانغوهور تسيبو وأورلكا أولو ".

أفكارك وتعليقاتك