مقتل 5 عسكريين في هجوم لتنظيم داعش شمال شرقي نيجيريا

مقتل 5 عسكريين في هجوم لتنظيم داعش شمال شرقي نيجيريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 نوفمبر 2021ء) قتل 5 عسكريين، بينهم عميد في الجيش، اليوم السبت في كمين نفذه مسلحون تابعون لتنظيم "داعش في غرب أفريقيا" (الإرهابي المحظور في روسيا والعديد من الدول)، في ولاية بورنو، شال شرقي نيجيريا.

وذكر موقع "ديلي تراست" النيجيري، اليوم السبت أن عميد في الجيش قتل برصاص خلال كمين نفذه تنظيم "داعش في غرب أفريقيا"، في ولاية بورنو، موضحة أن 4 جنود أيضا قتلوا خلال الحادث الذي وقع في بلدة بولغوما، على بعد كيلومترات من مدينة أسكيرا أوبا، بالولاية​​​.

وأوضح الموقع أن التنظيم الإرهابي يستهدف خلال هجومه قاعدة عسكرية في مدينة أسكيرا، مشيرا إلى أن اشتباكات حامية تندلع في الوقت الحالي بين قوات الجيش النيجيري التي تدافع عن القاعدة وقوات داعش التي تستخدم سيارات في الهجوم، في الوقت الذي أرسل الجيش تعزيزات عسكرية للمنطقة.

(تستمر)

وأكد المتحدث باسم مجلس النواب المحلي في الولاية الهجوم الواسع الذي يشنه تنظيم داعش على مدينة أسكرا وعلى القاعدة العسكرية الموجودة، موضحا، بحسب الموقع، "نعم، داعش في غرب أفريقيا يهاجم حاليا مدينة أسكيرا، لدينا معلومات موثوقة أن قواتنا تقاتلهم".

وتابع المسؤول "أشخاص أكدوا أن المسلحين قدموا على متن 16 شاحنة، وهناك فوضى في المدينة".

وبين "ديلي تراست" أن المئات من المواطنين فروا إلى الجبال وإلى مدن مجاورة خوفا من تعرضهم لأعمال انتقامية من تنظيم داعش.

وفي منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قتلت قوات الأمن النيجيرية، الزعيم الجديد لتنظيم داعش في غرب أفريقيا خلال عملية عسكرية وذلك بعد أسبوعين من إعلان مقتل الزعيم السابق للتنظيم أبو مصعب البرناوي.

وفي منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي، قتل 16 جنديا نيجيريا، في هجمات مسلحة لتنظيم داعش، في ولاية بورنو.

ويكثف الجيش النيجيري منذ فترة عملياته ضد "داعش" في تلك المنطقة، على إثر قيام التنظيم بعمليات عديدة تستهدف قوات الجيش، وتنفيذه عمليات اختطاف وطلب فدية، زرعت الرعب في قرى ولايات شمالي نيجيريا.

ومنذ بدء تمرد جماعة بوكو حرام في عام 2009 في شمال شرقي نيجيريا، خلف الصراع قرابة 36 ألف قتيل ومليوني نازح عن منازلهم.

أفكارك وتعليقاتك