افتتاح المعرض التجاري الأفريقي البيني بحضور عدد من الرؤساء الأفارقة

افتتاح المعرض التجاري الأفريقي البيني بحضور عدد من الرؤساء الأفارقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 نوفمبر 2021ء) تابيسو ليوكو. افتتح المعرض التجاري الأفريقي البيني في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا اليوم الاثنين بحضور عدد من رؤساء دول ووفود الأعمال من جميع أنحاء القارة السمراء​​​.

وقال بيان رسمي للمعرض: "افتتح المعرض التجاري الأفريقي البيني رسميًا في ديربان بجنوب إفريقيا اليوم الاثنين، بحضور رؤساء دول ووفود أعمال وعارضون من جميع أنحاء إفريقيا".

وسيستمر المعرض التجاري لهذا العام من 15 إلى 21 تشرين الثاني/نوفمبر تحت شعار "بناء الجسور من أجل منطقة تجارة حرة قارية أفريقية ناجحة".

وفي فعاليات اليوم الأول، رحب الرئيس النيجيري السابق ورئيس المعرض أوليسيغون أوباسانيو بجميع المشاركين الحاضرين.

وحضر الحفل رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، ورئيس زيمبابوي إيمرسون منانغاغوا، الرئيس الرواندي، بول كاغامي، والرئيس الزامبي هاكيندي هيشيليما، ورئيس مالاوي لازاروس شاكويرا، ورئيس زنجبار حسين علي مويني وغيرهم من القادة الأفارقة.

(تستمر)

وقال وامكيلي نيني، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، للمشاركين أن الوقت قد حان لتروي إفريقيا قصتها الفريدة، وعبر نيني عن سروره بعقد المعرض التجاري الأفريقي البيني.

وأكد نيني بقوله: "العديد من الأفارقة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم غير قادرين على الوصول إلى أسواق جديدة في جميع أنحاء القارة. ويرجع ذلك إلى عدم توفر أسواق جديدة. ولهذا السبب أنا سعيد جدًا بالشراكة التي نمتلكها والتي نضمن فيها عولمة الموارد."

يُذكر أن المعرض التجاري الأفريقي البيني هو معرض تجاري يوفر منصة لتبادل معلومات التجارة والاستثمار والسوق وتمكين المشترين والبائعين والمستثمرين والدول من الاجتماع ومناقشة وإبرام الصفقات التجارية بين دول القارة.

أفكارك وتعليقاتك