لندن تصنف انفجار ليفربول على أنه "عمل إرهابي" واعتقال مشتبه به رابع على صلة بالحادث

لندن تصنف انفجار ليفربول على أنه "عمل إرهابي" واعتقال مشتبه به رابع على صلة بالحادث

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 نوفمبر 2021ء) صنفت السلطات البريطانية، انفجار سيارة خارج مستشفى في ليفربول على أنه "عمل إرهابي"، مؤكدة أنه تم القبض على مشتبه به رابع، على خلفية حادث الأمس.

وذكر الحساب الرسمي لشرطة مانشستر الكبرى على "تويتر"، اليوم الاثنين أنه "تم إلقاء القبض على رجل رابع اليوم في كينسيغتون، وتم استجوابه على خلفية الحادث الإرهابي"​​​.

وأضاف الحساب أن "رئيس قسم مكافحة الإرهاب في شمال غربي إنكلترا روس جاكسون، أكد أن الحادث تم تصنيفه على أنه إرهابي".

وكانت السلطات البريطانية أعلنت أمس الأحد، القبض على 3 أشخاص على خلفية انفجار سيارة خارج مستشفى للنساء في ليفربول، والذي أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر.

وقالت شرطة ميرسيسايد، في بيان، إنه "نؤكد أنه في تمام الساعة 10:59 صباحا (بتوقيت لندن)، تلقينا تقارير حول انفجار سيارة خارج مستشفى للنساء في مركز مدينة ليفربول.

(تستمر)

. للأسف، نؤكد وفاة شخص، ونقل آخر للمستشفى لتلقي العلاج".

وأضاف البيان "نبقى منفتحين على كل الاحتمالات التي أدت للانفجار، ولكن نظرا بالطريقة التي وقع بها الانفجار، فإن شرطة مكافحة الإرهاب تتولى التحقيق بالحادث".

وتابع البيان أنه "لم يتم إعلان بعد أن سبب الحادث عمل إرهابي". وذكرت شرطة ميرسيسايد أن "المصاب يتلقى العلاج في المستشفى وليس في حالة تهدد حياته".

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، في تغريدة على "تويتر"، إنه "يتم إطلاعها بانتظام على الحادث المروع.. وتعمل الشرطة وخدمات الطوارئ لدينا بجد لتحديد ما حدث، ومن المناسب أن يتم منحهم الوقت والمساحة للقيام بذلك".

وفي مؤتمر صحفي خارج المستشفى، قالت رئيسة الشرطة سيرينا كينيدي، حسبما نقلت عنها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن "خدمات الطوارئ لديها خطط مدروسة جيدًا للتعامل مع الحوادث الكبرى.. واستجابتنا مستمرة في المستشفى وستسمر لبعض الوقت"، داعية إلى التزام الهدوء واليقظة".

أفكارك وتعليقاتك