وزير الخارجية الإسرائيلي: جهود إطلاق سراح المتهمين بالتجسس في تركيا تسري على أعلى مستوى

(@FahadShabbir)

وزير الخارجية الإسرائيلي: جهود إطلاق سراح المتهمين بالتجسس في تركيا تسري على أعلى مستوى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 نوفمبر 2021ء) قالت إسرائيل إن الجهود من جانبها تبذل على أعلى مستوى لإطلاق سراح زوجين إسرائيليين متهمان بالتجسس في تركيا.

وقال وزير الخارجية يائير لابيد، عبر تويتر، اليوم الأحد، "نحن نتعامل مع إطلاق سراح الزوجين في تركيا على مدار الساعة، وعلى أعلى المستويات"، مضيفا أن "كل ما تتحدث عنه وسائل الإعلام حول هذا الموضوع لا يؤدي إلا إلى الضرر"​​​.

وذكرت وسائل إعلام عبرية قبل ساعات أن وزارة الخارجية سترسل دبلوماسياً رفيع المستوى إلى تركيا للانضمام إلى الجهود المبذولة لإطلاق سراح الزوجين الإسرائيليين المحتجزين هناك، ناتالي ومودي أوكنين.

وبينت أن الشخص الذي سيذهب إلى تركيا هو رئيس القسم القنصلي في وزارة الخارجية، رينا ديجيرسي"، مبينة أن "الجهود المبذولة لإطلاق سراح الزوجين مستمرة على جميع المستويات.

(تستمر)

كانت وسائل إعلام تركية قد ذكرت مؤخرا أن زوجين إسرائيليين محتجزين في تركيا، وهما سائقا شاحنات، ناشدا وزير الخارجية يائير لابيد لمساعدتهما في الخروج من البلاد، قبل أن يوجه القضاء التركي تهم التجسس لهما بعد التقاطهما صورا لقصر الرئيس رجب طيب أردوغان في إسطنبول.

وقالت وسائل الإعلام العربية، نقلا عن محامي الزوجين، إنهما التقطا الصور وأرسلاها عبر الهاتف دون إدراك أنهما قد خرقا القانون. وأضافت أن ثمة مخاوف من اعتقالهم لسنوات في حال فشلت جهود إطلاق سراحهم بشكل سريع وهادئ.

كانت وسائل إعلام تركية قد أعلنت الشهر الماضي اعتقال 15 شخصا في تركيا بتهم الانتماء لجهاز الموساد الإسرائيلي.

أفكارك وتعليقاتك