مسؤول جنوب أفريقي: المعرض التجاري الأفريقي البيني يعزز تعاون الحكومات وقطاع الأعمال

مسؤول جنوب أفريقي: المعرض التجاري الأفريقي البيني يعزز تعاون الحكومات وقطاع الأعمال

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 نوفمبر 2021ء) تابيسو ليوكو. قال رئيس مقاطعة كوازولو ناتال بجنوب إفريقيا، سيهلي زيكالالا، إن المعرض التجاري الأفريقي البيني (IATF) يعزز بناء القدرات بين الشركات الأفريقية مع تنسيق العلاقات بين الشركات والحكومات الأفريقية​​​.

وفي تصريحه لوكالة سبوتنيك اليوم الاثنين، أول أيام فعاليات المعرض، أكد زيكالالا: "انعقاد المعرض في ديربان مهم جدا من حيث أنه يعزز قدرة العارضين والمصنعين حتى يتمكنوا من التجارة مع إفريقيا والعالم كله. كما أنه يخلق جسور تواصل لنا كشركات وحكومات أفريقية، حتى نتمكن من تعزيز السياسات التي تشجع التجارة الأفريقية، والإنتاج في إفريقيا، والتصدير."

وانطلق المعرض التجاري الأفريقي 2021، الذي يعقد في مدينة ديربان بجنوب إفريقيا، اليوم الاثنين، وسيستمر حتى 21 تشرين الثاني /نوفمبر، تحت عنوان "بناء الجسور من أجل اتفاقية ناجحة للتجارة الحرة القارية الأفريقية" بحضور رؤساء دول جنوب أفريقيا، زيمبابوي ورواندا وزامبيا وملاوي بالإضافة إلى رجال الأعمال من جميع أنحاء القارة الأفريقية.

(تستمر)

وكان من المقرر سابقًا عقد المعرض في العاصمة الرواندية كيغالي، لكن تم نقل الحدث إلى جنوب إفريقيا في وقت سابق في أيار/ مايو من هذا العام، بعد أن أشارت السلطات الرواندية إلى القيود اللوجستية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 التي أدت إلى تأخير بناء منشأة كانت ستستضيف لمعرض.

وينظم المعرض البنك الأفريقي "أفريكسيم بنك" بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي، ويعتبر منصة قارية لمناقشات الأعمال بين مسؤولي القطاعين الخاص والعام، بهدف دعم تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية من خلال تسهيل التجارة عبر القارة السمراء.

أفكارك وتعليقاتك