بريطانيا ترفع مستوى التهديد الإرهابي إلى "شديد" وسط مخاوف من وقوع هجوم جديد

بريطانيا ترفع مستوى التهديد الإرهابي إلى "شديد" وسط مخاوف من وقوع هجوم جديد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 نوفمبر 2021ء) رفعت بريطانيا، اليوم الأثنين، مستوى التهديد الإرهابي إلى "شديد" وسط مخاوف من وقوع هجوم جديد بعد حادث انفجار ليفربول.

وقال وزير الداخلية البريطاني، بريتي باتيل، إن مستوى التهديد الإرهابي قد تم رفعه إلى "شديد" بسبب وقوع هجومين في غضون شهر، بحسب صحيفة "ذا صن"، التي أشارت إلى أن هناك ترجيحات بوقوع هجوم إرهابي جديد​​​.

وتابع الوزير بالقول إن مركز تحليل الإرهاب المشترك رفع مستوى التهديد في بريطانيا من عادي إلى شديد، موضحا أن هناك تحقيق يجرى الآن وبمشاركة من أجهزة الاستخبارات الأمنية.

واليوم، الأثنين، صنفت السلطات البريطانية، انفجار سيارة خارج مستشفى في ليفربول على أنه "عمل إرهابي"، مؤكدة أنه تم القبض على مشتبه به رابع، على خلفية حادث الأمس.

(تستمر)

وذكر الحساب الرسمي لشرطة مانشستر الكبرى على "تويتر"، اليوم الاثنين أنه "تم إلقاء القبض على رجل رابع اليوم في كينسيغتون، وتم استجوابه على خلفية الحادث الإرهابي".

وأضاف الحساب أن "رئيس قسم مكافحة الإرهاب في شمال غربي إنجلترا روس جاكسون، أكد أن الحادث تم تصنيفه على أنه إرهابي".

وكانت السلطات البريطانية أعلنت أمس الأحد، القبض على 3 أشخاص على خلفية انفجار سيارة خارج مستشفى للنساء في ليفربول، والذي أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر.

وقالت شرطة ميرسيسايد، في بيان، إنه "نؤكد أنه في تمام الساعة 10:59 صباحا (بتوقيت لندن)، تلقينا تقارير حول انفجار سيارة خارج مستشفى للنساء في مركز مدينة ليفربول.. للأسف، نؤكد وفاة شخص، ونقل آخر للمستشفى لتلقي العلاج".

وتابع البيان أنه "لم يتم إعلان بعد أن سبب الحادث عمل إرهابي". وذكرت شرطة ميرسيسايد أن "المصاب يتلقى العلاج في المستشفى وليس في حالة تهدد حياته".

أفكارك وتعليقاتك