1675 سباحاً يؤكدون مشاركتهم في مونديال السباحة "أبوظبي 2021"

1675 سباحاً يؤكدون مشاركتهم في مونديال السباحة "أبوظبي 2021"

- 1675 سباحاً يؤكدون مشاركتهم في مونديال السباحة "أبوظبي 2021".

- المطروشى والمرزوقي يعسكران في أوكرانيا استعداداً للحدث.

- الوهيبي: "عاصمة الإبداع" جاهزة لتقديم مهرجان عالمي للألعاب المائية.

......................................................................

أبوظبي في 15 نوفمبر / وام / أكد 1675 سباحاً حتى الآن مشاركتهم في منافسات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 متراً/ ومهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي في صالة الاتحاد آرينا بجزيرة ياس خلال الفترة من 16 وحتى 21 ديسمبر المقبل، وذلك قبل 30 يوماً على انطلاقة المنافسات، ومن المقرر أن يشهد العدد تزايداً خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن الوقت لا يزال متاحاً لتسجيل المزيد لان باب التسجيل سيظل مفتوحا حتى تاريخ 30 نوفمبر الجاري.

(تستمر)

من جهة ثانية ترأس جمعة البلوشي نائب رئيس اتحاد السباحة بعثة المنتخب التي غادرت إلى أوكرانيا وتضم المدرب مروان حافظ، والسباحين يوسف المطروشي وسالم غالب، لإقامة معسكر خارجي يختتم نهاية الأسبوع الجاري، ثم تعود البعثة إلى الدولة لإقامة معسكر داخلي يستمر حتى انطلاق البطولة، فيما ينضم إلى المعسكر الداخلي كل من سارة عكاشة ومحمد المرزوقي.

وأكد عبدالله الوهيبي مدير البطولة أن المنتخب ينتظم في برنامج إعداد يدعمه مجلس أبوظبي الرياضي منذ العام الماضي، بهدف التحضير لبطولة العالم وأيضا لأولمبياد باريس 2024، التي سيتواصل التحضير لها بشكل مستمر بعد انتهاء المونديال.

وقال: "حتى الآن العدد المؤكد وصوله إلى أبوظبي 3162 شخصاً، ويشمل السباحين وعائلاتهم والفنيين والإعلاميين وممثلي الاتحاد الدولي، وسيرتفع العدد خلال الأيام المقبلة، خاصة أن باب التسجيل للمشاركة ما زال مفتوحاً حتى نهاية الشهر الجاري".

وتابع : الترتيبات مع إدارة صالة "الاتحاد آرينا" المستضيفة للبطولة تجري على قدم وساق وتم الانتهاء من جميع التفاصيل، حيث تم اعتماد شركة ميرثا لأحواض السباحة الرائدة عالميًا لتركيب حوضي سباحة للمسافات القصيرة /25 متراً/ يوم 13 ديسمبر المقبل، حيث ستتحول "الاتحاد أرينا" إلي صالة سباحة بمعايير عالمية".

وأكد الوهيبي أن 65 حكماً سيديرون المنافسات من بينهم حكمان إماراتيان سيتم ترشيحهما من قبل الاتحاد المحلي، وشدد على أن الأجواء ستكون مختلفة وجاذبة للجمهور بفعاليات عديدة خلال أيام البطولة التي ستكون من بطولات العالم التاريخية بعد أن تحولت من بطولة للمسافات القصيرة إلى مهرجان ألعاب مائية عالمي يستقطب نجوم العالم في مختلف الألعاب المائية.

وأوضح: "بكل تأكيد أن الخبرات المتراكمة للعاصمة أبوظبي في تنظيم البطولات العالمية والبنية التحتية القوية والمتطورة، ستجعل من هذا المهرجان العالمي حدثاً فريداً، كما أنه سيكون محط أنظار العالم خلال فعاليات البطولة".

يذكر أن أجندة المهرجان، تتضمن فعاليات رياضية جديدة تقام على هامش بطولة العالم للسباحة، وهي التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، وبطولة العالم للغطس للفرق، وسباق التتابع في المياه المفتوحة 4×1500متر، ونهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم.

وينتظر، أن تكون التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، محطة مهمة للمشاركين وحاسمة للتأهل في البطولة المقرر عقدها في فوكوكا اليابانية عام 2022.

وتقام تصفيات منافسات الرجال على منصة بارتفاع 27 متراً، ومنافسات السيدات على منصة بارتفاع 20 متراً، فيما تتضمن بطولة العالم للغطس للفرق مسابقات فردية وجماعية على ارتفاع 3 و10 أمتار.

ويقام سباق التتابع في المياه المفتوحة المختلط للمرة الأولى، ويضم كل فريق في المنافسات أربعة رياضيين، بواقع سباحين اثنين وسباحتين، وستتم دعوة أفضل 10 سباحين من الرجال والسيدات في دورات الألعاب الأولمبية السابقة، للمشاركة في نهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم.

أفكارك وتعليقاتك