انطلاق معرض رؤية الإمارات للوظائف 2021 في دبي

انطلاق معرض رؤية الإمارات للوظائف 2021 في دبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 نوفمبر 2021ء) افتتح معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية وسعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي اليوم الدورة العشرين من معرض رؤية الإمارات للوظائف المنصة الرائدة لتوظيف وتدريب الشباب الإماراتي في مركز دبي التجاري العالمي الذي يستمر حتى 17 نوفمبر الجاري.

ويستعرض المعرض الفرص الوظيفية المتاحة أمام الشباب الإماراتي ويسلط الضوء على العدد المتزايد لهذه الفرص من تنوعها في القطاعين العام والخاص .

واستقبل المعرض في يومه الأول آلاف الباحثين عن فرص العمل من طلاب المدارس الثانوية وخريجي الجامعات وغيرهم من الشباب الإماراتيين الساعين لتغيير مجالهم الوظيفي ويتيح فرصة استكشاف المناطق الثلاث المُكونة له وهي منطقة الانطلاق ومنطقة الجرأة ومنطقة النجاح حيث تزخر كل من هذه المناطق بالعديد من الأنشطة الكفيلة بمساعدة الباحثين عن العمل واستكشاف نقاط قوتهم واهتماماتهم الشخصية إلى جانب الاستفادة من مشورة الخبراء بشأن أفضل السُبل وأنسب الأماكن لاستعراض مواهبهم وخبراتهم أمام جهات التوظيف المحتملة.

(تستمر)

ويقدّم المعرض بالشراكة مع رول دي إكس بي المفهوم المحلي الناجح في مجال التزلج حلبة تزلج مؤقتة لتشجيع الزوار على الاسترخاء إضافةً إلى استوديو لإجراء المقابلات حيث يمكن التواصل مع مزودي الخدمات الاستشارية.

وشهد اليوم الأول من المعرض تنظيم العديد من الجلسات الحصرية للباحثين عن عمل مثل مجلس إتش إس بي سي للشباب واستعراض قصة مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ /مسبار الأمل/ وجلسة حوارية مع فريق K9 التابع لشرطة دبي بينما تمحورت جلسات التطوير الشخصي على الفرص المتاحة في القطاع الخاص والمهارات المهنية اللازمة لمواكبة متطلبات المستقبل وبناء علامة تجارية شخصية متميزة في السوق التنافسية.

وتسجل أكثر من 80 شركة من القطاعين العام والخاص حضورها في المعرض لتُقدم محفظةً متنوعةً من فرص التدريب والأدوار المهنية في العديد من القطاعات بما فيها الخدمات المالية والتعليم والتدريب وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا والتجزئة والاتصالات وغيرها الكثير.

وتشمل قائمة الشركات المشاركة أسماءً مثل مجموعة الرستماني وأمازون وكي بي إم جي وديل وديليفرو وموانئ دبي العالمية وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة /دو/ ومؤسسة الإمارات للاتصالات /اتصالات/ ومؤسسة الإمارات العامة للبترول /إمارات/ وماجد الفطيم وبنك ستاندرد تشارترد وغيرها.

ويشهد ثاني وثالث أيام المعرض المزيد من الجلسات التي تقدّمها مجموعة من الشخصيات الملهمة والناجحة ضمن سلسلة جلسات حوارية شيقة بعنوان رواد التطور الحضري.

ويشارك في الجلسات التي يديرها فيصل العطار مجموعة من الخبراء العاملين في وظائف غير عادية لتعريف الزوار على تجاربهم ونجاحاتهم وإخفاقاتهم خلال مسيرتهم المهنية.

أفكارك وتعليقاتك