بينيت: هناك اختلاف واضح بين ما تواجهه إسرائيل في الواقع وما يقال عنها بأروقة الأمم المتحدة

(@FahadShabbir)

بينيت: هناك اختلاف واضح بين ما تواجهه إسرائيل في الواقع وما يقال عنها بأروقة الأمم المتحدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 نوفمبر 2021ء) قال رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الإثنين، إن ثمة اختلاف واضح بين الواقع في إسرائيل وما يقال عنها في أروقة الأمم المتحدة، وذلك خلال لقاء مع السفيرة الأميركية بالمنظمة.

والتقى بينيت مع سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، التي وصلت إسرائيل اليوم في زيارة تستمر ليومين تلتقي خلالها بمسؤولين من الجانب الإسرائيلي والفلسطيني​​​.

وقال بينت في مستهل الاجتماع إن "ثمة اختلاف واضح بين الواقع في إسرائيل وما يقال عنها في أروقة الأمم المتحدة"، وأضاف بينت يقول ان "غرينفيلد تمثل صوت العدل والمنطق في هيئة الأمم المتحدة المنحازة ضد اسرائيل".

وأعرب بينت عن "أمله بأن تتطلع غرينفلد خلال زيارتها لإسرائيل عن حقيقة ما تواجهه إسرائيل لا سيما في مواجهة منظمات الإرهاب المدعومة من قبل إيران".

(تستمر)

وكانت غرينفلد قد التقت سابقا مع وزير الخارجية الاسرائيلية يائير لابيد، الذي قال إن الأخيرة ""معروفة بصداقتها الحقيقية لإسرائيل" وأنها "تقاتل مع إسرائيل كتفًا بكتف في واحدة من أكثر الساحات تعقيدًا في المجتمع الدولي".

ومن المقرر أن تزور غرينفلد الحدود مع لبنان حيث ستقوم بجولة في احد الأنفاق التي أعلن الجيش الإسرائيلي تدميرها وأنها تابعة لحزب الله اللبناني، كما ستقوم بجولة تفقدية في معبر "كرم ابو سالم" جنوب قطاع غزة، وفي احد مواقع منظومة "القبة الحديدية" قبل أن تتوجه إلى رام الله الأربعاء المقبل حيث تلتقي كبار المسؤولين الفلسطينيين.

أفكارك وتعليقاتك