هيئة تنظيم الطاقة الألمانية تعلق ترخيص الشركة المشغلة لخط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2"

هيئة تنظيم الطاقة الألمانية تعلق ترخيص الشركة المشغلة لخط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 نوفمبر 2021ء) علقت هيئة تنظيم الطاقة الألمانية، اليوم الثلاثاء، ترخيص الشركة المشغلة لخط أنابيب الغاز الروسي "التيار الشمالي 2" أو ما يعرف باسم نورد ستريم-2.

وجاء في بيان الهيئة الصادر اليوم، "علقت الهيئة اليوم إجراء ترخيص شركة "نورد ستريم 2 إيه جي" كمشغل نقل مستقل لمشروع "التيار الشمالي 2"​​​. وبعد فحص شامل للوثائق، خلصت الهيئة إلى أنه لن يكون بالإمكان الترخيص لمشغل خط أنابيب "نورد ستريم 2" إلا إذا تم تنظيمه بشكل قانوني بموجب التشريعات الألمانية ".

وأضافت الهيئة بأن عملية الترخيص ستستأنف عندما تقوم الشركة الأم بتحويل رأس المال والموظفين إلى شركة فرعية ألمانية.

وأوضحت الهيئة: "ستظل إجراءات الترخيص معلقة حتى يتم نقل الأصول الرئيسية والموارد البشرية إلى الشركة الفرعية، وحتى تكون الهيئة قادرة على التحقق مما إذا كانت الوثائق التي أعيد تقديمها من قبل الشركة الفرعية، بصفتها مقدم الطلب الجديد، قد اكتملت.

(تستمر)

"

وستتمكن الهيئة، عند استيفاء هذه المتطلبات، من استئناف فحص الوثائق في الفترة المتبقية من فترة الأربعة أشهر المنصوص عليها في القانون، وتقديم مسودة قرار وتسليمه إلى المفوضية الأوروبية لإبداء الرأي، على النحو المنصوص عليه في تشريعات الاتحاد الأوروبي بشأن السوق الداخلية، بحسب ما ذكر البيان.

وأشارت الهيئة أيضاً إلى أن وزارة الطاقة الألمانية والمفوضية الأوروبية قد "تم إبلاغهما مسبقاً" بشأن تعليق الترخيص.

كما أعلنت شركة "نورد ستريم 2 إيه جي"، مشغل خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2" الروسي إلى ألمانيا، في 18 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، الانتهاء من ملء السلسلة الأولى من خط الأنابيب "التيار الشمالي 2" بالغاز التقني؛ لافتة إلى أنه يجري العمل على ملء السلسلة الثانية.

والجدير بالذكر، أن مشروع "التيار الشمالي 2" يشمل مد خط أنابيب غاز بطول نحو 1230 كيلومتراً تحت مياه بحر البلطيق، وبسعة 55 مليار مترا مكعبا، سنوياً؛ وذلك من الساحل الروسي إلى ألمانيا.

أفكارك وتعليقاتك