وزير الاتصالات المصري يبحث مع فد روسي الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات ببلاده - بيان

وزير الاتصالات المصري يبحث مع فد روسي الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات ببلاده - بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 نوفمبر 2021ء) بحث وزير الاتصالات المصري، عمرو طلعت، مع وفد روسي، برئاسة نائب وزير التنمية الرقمية والاتصالات، مكسيم بارشين، في القاهرة، اليوم الثلاثاء، الفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة المصرية، "استقبل طلعت نائب وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي، مكسيم بارشين، والذي يزور القاهرة على رأس بعثة تجارية في مجالات تكنولوجيات الاتصالات، والحلول الرقمية، والأمن السيبراني"​​​.

وتناول اللقاء الفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات ذات الصلة؛ خاصة بناء القدرات الرقمية، وتوفير الحلول التكنولوجية.

(تستمر)

وأكد طلعت، خلال اللقاء، على قوة العلاقات المصرية - الروسية على المستويين السياسي والاقتصادي؛ مشيرا إلى "الجهود المبذولة لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

واستعرض الوزير طلعت استراتيجية مصر الرقمية، "التي تهدف إلى تحقيق التحول إلى مجتمع رقمي متكامل، في إطار عدة محاور، تشمل التحول الرقمي، وبناء القدرات الرقمية، ورعاية الابتكار الرقمي".

وأوضح المزايا التنافسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والفرص المتنوعة التي يحظى بها في ضوء النمو المستمر الذي يشهده القطاع، وتنفيذ عدد ضخم من المشروعات لبناء مصر الرقمية.

وأعرب وزير الاتصالات المصري عن "تطلعه إلى مزيد من التعاون مع الجانب الروسي، لجذب الشركات الروسية للاستثمار في السوق المصري".

وأكد اهتمام الدولة بالاستثمار في تنمية القدرات الرقمية للكوادر الشابة، لتلبية متطلبات سوق العمل المحلى والعالمي.

وقال موضحا، وفق البيان، "النموذج الهرمي الذي تتبناه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبناء القدرات للوصول إلى كافة فئات المجتمع والتخصصات المختلفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وأعرب عن "تطلعه للتعاون مع جامعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الروسية رفيعة المستوى، مثل جامعة لومونوسوف بموسكو الحكومية".

من جانبه أوضح بارشين، حسب بيان وزارة الاتصالات المصرية، أن روسيا لديها خبرة 20 عاما في مجال الرقمنة، كما أنها تشغل المركز الأول عالميا في مجال الأمن السيبراني، ويوجد نحو 50 ألف شركة روسية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأكد بارشين أن مصر شريك استراتيجي لروسيا، وأشاد بما تقوم به مصر من مبادرات ومشروعات مهمة للتحول الرقمي، وكذلك من مشروعات كبيرة للاتصالات في أفريقيا؛ وفق البيان.

أفكارك وتعليقاتك