التحالف العربي يعلن مقتل 130 من "أنصار الله" إثر 27 عملية له في مأرب والبيضاء

التحالف العربي يعلن مقتل 130 من "أنصار الله" إثر 27 عملية له في مأرب والبيضاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 نوفمبر 2021ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الثلاثاء، إلحاق خسائر في الأرواح والعتاد بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، في عمليات بمحافظتي مأرب والبيضاء شمال شرقي ووسط اليمن، والساحل الغربي للبلاد.

وقال التحالف، حسب التلفزيون السعودي، إنه "نفذ 27 عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية في مأرب والبيضاء خلال الساعات الـ 24 الماضية"، مؤكداً "تدمير 16 آلية عسكرية ومقتل 130 عنصراً حوثياً"​​​.

في السياق، نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن التحالف قوله، إنه "نفذ 4 عمليات استهداف في الساحل الغربي لدعم قوات الساحل الغربي وحماية المدنيين".

وأكد "دعم عمليات القوات اليمنية بالساحل خارج مناطق نصوص اتفاق ستوكهولم (توصلت إليه الحكومة وجماعة الحوثيين أواخر 2018)".

(تستمر)

وتوصلت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، خلال جولة مفاوضات السلام التي استضافتها العاصمة السويدية ستوكهولم، أواخر كانون الأول/ ديسمبر 2018م، إلى اتفاق بشأن الحديدة، تضمن إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموانئها، الحديدة والصَليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ، إلا أن الاتفاق لم ينفذ بسبب خلافات بين الجانبين حول تفاصيله.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر 2014.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك