منغوليا تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

منغوليا تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 نوفمبر 2021ء) احتفلت منغوليا بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي ونظمت مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية وذلك بعد رفع علم الدولة في ساحة الوصل وسط حضور رفيع المستوى.

ورحب نجيب العلي المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام إكسبو 2020 دبي بمعالي باتسيتسيغ باتمونخ وزيرة خارجية منغوليا والمفوّض العام لمنغوليا لدى إكسبو 2020.

وقال نجيب محمد العلي: "يحمل جناح منغوليا شعار /رحّالة بطبيعتها/ ويجسد أسلوب الحياة البدوي الذي تتحلى به منغوليا منذ آلاف السنين ويستعرض كيف يتعايش ذلك مع أسلوب الحياة الحضري الحالي والمتطور الذي تعيشه الدولة حالياً مع نمو كل مناحي الحياة".

وأضاف: "يعيش زوار الجناح المنغولي في إكسبو 2020 دبي تجربة تراثية وثقافية فريدة تجسد الحضارة الغنية لهذه البلاد، فيما يحظى الزوار بفرصة استكشاف الفرص السياحية التي تقدمها منغوليا".

(تستمر)

وتابع: "لمسنا كيف يؤدي جناح منغوليا عملاً رائعاً من حيث تسليط الضوء على الأهمية التاريخية والسمات الثقافية التي رسمت ملامح الهوية الفريدة لمنغوليا وتعريف الزوار بهذه التجربة المميزة التي نعتز باستضافتها في إكسبو 2020 دبي".

وأشاد دورين تومينجارغال، مدير الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة في منغوليا ونائب المفوض العام لجناح منغوليا في اكسبو 2020، بالعلاقات المتميزة التي تجمع بلاده بدولة الإمارات.

وقال إننا نعتز بمشاركتنا في إكسبو 2020 بنسخته الأخيرة كونها توافق الذكرى 25 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية مع دولة الإمارات.

وأضاف: "لدينا روابط قوية مع دولة الإمارات على الصعيد الاقتصادي والثقافي، ونتشارك قيم واهتمامات واحدة مثل الشغف بالإبل، وهواية صيد الصقور".

وتابع: "يحرص جناحنا في إكسبو 2020 على تعريف العالم بالتاريخ العريق الذي تزخر به منغوليا، والتنوع المناخي اللافت لدينا وتمر بلدنا بفترة تحولية نحو الاقتصاد الحر، ونحن لا نزال بطور البداية لكننا واثقون أننا نستطيع أن نسير نحو المستقبل من خلال علاقاتنا القوية مع مختلف دول العالم".

ويقع جناح منغوليا في منطقة التنقل، وهو يعكس نمط الحياة البدوية لشعبها منذ آلاف السنين حيث يمكن للزوار استكشاف الحياة البرية في الدولة، بما في ذلك الدور الأساسي الذي تلعبه الخيول في الثقافة المنغولية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك