معرض رؤية الإمارات للوظائف يرفد القطاع الخاص بالمواهب

معرض رؤية الإمارات للوظائف يرفد القطاع الخاص بالمواهب

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 نوفمبر 2021ء) يواصل معرض رؤية الإمارات للوظائف- المنصة الرائدة لتوظيف وتدريب الشباب الإماراتي- فعالياته حتى 17 نوفمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي حيث يلعب الحدث دوراً محورياً في استقطاب الشباب الإماراتي الطموح والحريص على الانضمام إلى سوق العمل المزدهرة في الدولة.

وتغتنم الجهات المشاركة في المعرض الإعلان الأخير الصادر عن حكومة دولة الإمارات باستثمار 24 مليار درهم إماراتي لتوفير 75 ألف فرصة عمل لمواطني الدولة في القطاع الخاص كجزء من مشاريع الخمسين وهي سلسلة من المشاريع التنموية والاقتصادية الرامية إلى تسريع تحوّل دولة الإمارات إلى مركز شامل لجميع القطاعات. ويمنح المعرض بحلّته الجديدة المُرشحين لشغل الوظائف فرصةً مثاليةً للتفاعل مع ما يزيد عن 80 شركةً رائدةً في القطاعين العام والخاص فضلاً عن التعرف على الشواغر الوظيفية التي يُمكن لهم شغلها من خلال باقة متنوعة من القطاعات بدءاً من التجزئة والتوظيف وصولاً إلى الخدمات المالية والاتصالات.

(تستمر)

وتشمل المجموعة المُوسعة من الجهات المشاركة هذا العام من القطاع الخاص أضخم الشركات مثل ديل وإعمار وكي بي إم جي وأمازون وهاليبرتون ومجموعة بوسطن الاستشارية.

وتسجّل أرامكس- الشركة متعددة الجنسيات والمختصة في الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد- مشاركتها الأولى في معرض رؤية الإمارات للوظائف بهدف مواءمة مساعيها مع التوجهات الحكومية الرامية إلى زيادة معدلات التوطين في القطاع الخاص. وأكد بيلدي مافيس مديرة برنامج اكتساب المواهب العالمية في أرامكس أن المعرض يمثل منصةً مثاليةً للتعرف على المواهب الإماراتية الموجودة في السوق والتفاعل معها واستقطابها بما ينسجم مع جهودهم المتواصلة في إطار برنامج التوطين وتوفير الفرص الواعدة للشباب الإماراتي.

من جانبه قال وليد يحيى المدير العام لشركة ديل تكنولوجيز في الإمارات والمدير الأول لشؤون خدمات ما قبل المبيعات لدى الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا وتركيا لدى الشركة أن ديل تكنولوجيز تلتزم بتطوير بيئة العمل المتنوّعة والداعمة للجميع مع ترسيخ ثقافة الابتكار في مختلف العمليات.

وإلى جانب استعراض العديد من الفرص الوظيفية الواعدة يضم المعرض سلسلة مناقشات شيّقة بعنوان رواد التطور الحضري والتي تستمر لغاية يوم الأربعاء في منطقة الجرأة وبمشاركة مجموعة من الشخصيات الملهمة والناجحة.

وتناول مجلس إتش إس بي سي للشباب خلال اليومين الأولين للمعرض الفرص والإمكانات التي يزخر بها عالم إتش إس بي سي من خلال برنامج الخريجين العالمي الخاص به والذي يستند على التجارب الشخصية لتقديم الاستشارات للمرشحين بشأن العديد من المواضيع بدءاً من أهمية العمل الجاد والانضباط وصولاً إلى الحفاظ على الحافز.

وتستضيف فعالية رواد التطور الحضري في يومها الختامي العديد من الجلسات تقدم إحداها هدى المطروشي أول سيدة إماراتية تعمل في مجال ميكانيك السيارات حيث تلهم الشابات الإماراتيات لمواصلة تحدي الصور النمطية في سبيل تحقيق أحلامهن.

وشملت أجندة الفعالية أيضاً جلسة بعنوان من الأرض إلى المريخ التي سلّطت الضوء على جهود الشباب الإماراتي وأدارها كُل من إبراهيم عبدالله المدفع مهندس نظام التحكم وقائد فريق أنظمة التحكم بمشروع مسبار الأمل والباحثة مريم يوسف وتزخر أجندة معرض الإمارات للوظائف بباقة واسعة من الأنشطة التفاعلية حيث يحظى المرشحون بفرصة إجراء المقابلات المباشرة مع استشاريّ التوظيف وخوض اختبارات الشخصية لإيجاد الوظيفة الأنسب بالنسبة لهم وتعلّم سُبل تطوير رؤية واضحة لأهدافهم. ويشهد يوم الأربعاء مشاركة طلبة المدارس لاستعراض مهارات ريادة الأعمال التي لديهم في إطار مسابقة مستقبلي وهي مسابقة للشركات الناشئة تنظمها مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة كما تُدعى أبرز المواهب الوطنية إلى المشاركة في سلسلة من تحديات الأعمال الواقعية ضمن تحدي فريق الأحلام من صدارة.

وتقتصر المشاركة في معرض رؤية الإمارات للوظائف 2021 على المواطنين الإماراتيين والمسؤولين في الموارد البشرية .

أفكارك وتعليقاتك