السلطات البيلاروسية: بولندا استخدمت مواد كيميائية سامة ضد المهاجرين على الحدود

(@FahadShabbir)

السلطات البيلاروسية: بولندا استخدمت مواد كيميائية سامة ضد المهاجرين على الحدود

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 نوفمبر 2021ء) أعلن نائب رئيس قسم الحماية من الإشعاعات والكيماويات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة البيلاروسية، إيغور ماليك، اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن البولندية استخدمت ضد المهاجرين الذين يحاولون التسلل إلى بولندا، مواد كيميائية سامة.

ونقلت وكالة "بيلتا البيلاروسية" عن ماليك، قوله: " شهدنا اليوم كيف استخدمت قوات الأمن البولندية على الحدود البيلاروسية البولندية، معدات خاصة تحتوي على مواد كيميائية سامة ضد المهاجرين، وبينهم نساء وأطفال"​​​.

وأضاف، بأن:"الاستخدام غير المدروس لمثل هذه المنتجات يمكن أن يؤدي إلى عواقب لا رجعة فيها على صحة الإنسان، وإلحاق الضرر بالجهاز التنفسي والبصري".

وأعلنت لجنة الحدود في بيلاروس، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أنها سجلت استخدام قوات الأمن البولندية لمعدات خاصة ضد المهاجرين من الشرق الأوسط، على الأراضي البيلاروسية، مؤكدة أنها ستبدأ التحقيق في الحادث.

(تستمر)

واستخدمت قوات الأمن البولندية، اليوم الثلاثاء، الغاز المسيل للدموع، لإبعاد المهاجرين، الذين يحاولون اجتياز السياج الحدودي بين بولندا وبيلاروس.

إلى ذلك أعلنت الشرطة البولندية، عن إصابة سبعة من عناصرها في صدامات مع المهاجرين على الحدود مع بيلاروس.

وكانت مجموعة من المهاجرين أقامت، في وقت سابق، مخيماً عشوائياً بالقرب من الحدود البيلاروسية مع بولندا.

وانتقل المهاجرون، الذين بلغ عددهم حوالي ألفي شخص، يوم أمس الإثنين، إلى نقطة العبور على الحدود البيلاروسية - البولندية.

وتشهد منطقة الحدود بين بيلاروس وبولندا، منذ عدة أيام، توترات على خلفية تواجد آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا، الذين يحاولون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، عبر بولندا.

وقامت السلطات البولندية بنشر الآلاف من الجنود وقوات حرس الحدود، لمنع دخول هؤلاء؛ ووجهت اتهامات لمينسك بخلق "أزمة الهجرة" على الحدود المشتركة.

وقرر الاتحاد الأوروبي، أمس، توسيع نطاق العقوبات المفروضة على بيلاروس، ليشمل أفراد وكيانات "تسهل العبور غير القانوني" لحدود الاتحاد الأوروبي.

أفكارك وتعليقاتك