"إيبوم إير" النيجيرية توقع اتفاقية لشراء 10 طائرات "إيرباص A220"

"إيبوم إير" النيجيرية توقع اتفاقية لشراء 10 طائرات "إيرباص A220"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 نوفمبر 2021ء) وقعت شركة "إيبوم إير" التابعة لحكومة ولاية أكوا إيبوم في نيجيريا اتفاقية مع إيرباص لشراء عشر طائرات من طراز A220 وانضمامها إلى عملاء إيرباص وذلك على هامش فعاليات معرض دبي للطيران.

وقع الاتفاقية التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم مفون أودوم الرئيس التنفيذي لشركة "إيبوم إير" وكريستيان شيرير الرئيس التجاري في شركة إيرباص وبحضور أودوم غابرييل إيمانويل حاكم ولاية أكوا إيبوم.

ويعد طراز A220 مثاليا للشركة والقارة الأفريقية لما يقدمه من خدمات متكاملة المتعلقة بفئة المسافات القصيرة لمختلف الوجهات داخل القارة.

وأكد مفون أودوم أهمكية الاتفاقية مع إيرباص لشراء 10 طائرات من طراز A220 والتي تعتبر ثمرة النمو الاستثنائي الذي حققته "إيبوم إير"منذ بدء عملياتها في العام 2019 وستدعم هذه الإضافة نمو الشركة وتعزيز الكفاءة التشغيلية كما ستوفر لركابها سعة أكبر وتجربة مقصورة محسنة.

(تستمر)

وأضاف أودوم أن تسير "إيبوم إير" رحلاتها إلى عدة وجهات أفريقية بما فيها أويو وأبوجا وكالابار وإينوجو وبورت هاركورت من خلال أسطولها المؤلف من 7 طائرات تضم طائرتين من طراز A220-300 تم الحصول عليها مسبقا بموجب عقد إيجار شامل الخدمة.

من جانبه أشار كريستيان شيرير إلى أهمية انضمام "إيبوم إير" للطيران إلى قائمة عملاء إير باص من خلال صفقة طائرات A220 ما سسيسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف التوسع التي تطمح إليها الشركة إذ يوفر هذا الطراز المرونة التشغيلية العالية ويساعد على نمو العمليات والاستجابة للطلب المتزايد على الرحلات التي توفرها الشركة كما تعكس هذه الاتفاقية خطط "إيبوم" الطموحة والرامية إلى توفير خيارات أكبر من نيجيريا إلى مختلف أنحاء أفريقيا مع الحرص على ضمان مستويات أكبر من الكفاءة.

أفكارك وتعليقاتك