"شمس" تناقش "تنمية الأعمال عبر تيك توك"

"شمس" تناقش "تنمية الأعمال عبر تيك توك"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 نوفمبر 2021ء) نظمت مدينة الشارقة للإعلام "شمس" اليوم ثاني حلقات مبادرة "حوارات شمس" رقميا تحت عنوان "كيفية تنمية الأعمال عبر تيك توك".

حضر الجلسة الحوارية - التي تم بثها مباشرة من داخل بيت الحكمة في الشارقة سعادة خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس" وسعادة شهاب الحمادي مدير الهيئة وعدد من مدراء شمس وموظفيها فيما شهدت منصة الجلسة الحوارية حضور عدد كبير من رواد الأعمال والأفراد من المهتمين بقطاعي الأعمال والتسويق.

وتأتي الجلسة الحوارية "تنمية الأعمال عبر تيك توك" في إطار تنامي منصة "تيك توك" في إستقطاب حملات الترويج والتسويق لبيع مختلف المنتجات والخدمات للمستهلكين وهو ما ينعكس على توفير فرص كبيرة للشركات للنمو والتوسع في مختلف الأسواق في الإمارات والمنطقة والعالم.

(تستمر)

شارك في الجلسة عارف يحيى رئيس قسم تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان لدى تيك توك لحلول الأعمال العالمي وخولة المجيني مدير المعارض والمهرجانات في هيئة الشارقة للكتاب وجورج شيمبرز مدير إدارة التسويق في شركة دليفرو وسيرج زبال مدير إدارة تطوير الأعمال في إمباير إنترتاينمنت وأونور ألب أيدين مدير تطوير الأعمال الأول لدى "موسيقى قنوات" ومحمد سويدان مؤثر وصانع محتوى.

وقال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع " سعداء بتنظيم ثاني جلسات مبادرة حوارات شمس التي ناقشنا خلالها كيفية تنمية الأعمال وازدهارها من خلال منصة تيك توك فمبادرة حوارات شمس أطلقناها لتكون منصة رائدة تسعى لتأهيل رواد الأعمال وتفتح الأبواب أمامهم لتنمية أعمالهم وفق رؤية عملية من خلال طرح رؤى المتخصصين والخبراء في مختلف مجالات الأعمال".

وأضاف " نهدف في شمس إلى إيجاد حلول مبتكرة لتعزيز ريادة الأعمال واليوم نساهم في تأهيل رواد الأعمال من خلال إتاحة الفرصة لهم للاستماع لآراء المتخصصين في هذا المجال الحيوي و نؤكد أننا سنظل نعمل من خلال "حوارات شمس" وغيرها من المبادرات على إضافة قيمة خاصة لقطاع الإعلام".

وتناول المتحدثون خلال اللقاء سبل توظيف منصة تيك توك للأعمال في دعم رواد الأعمال وابتكار أدوات تسويقية جديدة في العديد من مجالات ريادة الأعمال.

وأشارت خولة المجيني إلى أن الجلسة الحوارية التي تأتي ضمن مبادرة حوارات شمس تمثل فرصة لتوضيح كيف يمكن لمؤسسة حكومية مثل هيئة الشارقة للكتاب الإستعانة بمنصة تيك توك من أجل الوصول إلى مختلف الفئات الشبابية في الشارقة والإمارات وتشجيعهم على القراءة من خلال محتوى مبدع وسهل.

وقالت " لدينا حاليا أكثر من 73 ألف متابع على حسابنا على تيك توك وهو ما يشجعنا على الإستمرار في تقديم محتوى ونقل فعالياتنا من أجل جذب أكبر عدد من المتابعين ونؤكد أن وضوح الرسالة وعنصر الإبداع أمران ضروريان للإستمرار في تقديم محتوى عبر تيك توك ونشر رسائل محددة لجميع فئات المجتمع لرفع وعيهم تجاه قضية ما".

وقال جورج شيمبرز " نسلط الضوء على تجربتنا في دليفرو مع منصة تيك توك حيث أتاحت لنا تلك المنصة المجال لتعزيز مساعينا نحو نيل رضا عملائنا بالإضافة إلى العاملين لدينا وعلى رأسهم السائقين الذين يمثلون ركيزة أساسية لنمونا و كما يمثل تيك توك منصة مناسبة جدا لإطلاق عروضنا وتعزيز تواصلنا مع المجتمع بشكل عام وعملائنا بشكل خاص من خلال التعرف على توجهاتهم وردود أفعالهم تجاه خدماتنا من أجل تحسينها الآن وفي المستقبل ونحن نعمل مع تيك توك لتحسين تجربتنا وإضافة المزيد من الجوانب من خلال الاستفادة من صناع المحتوى وتوظيف إبداعاتهم في تعزيز أعمال دليفرو".

فيما قال سيرج زبال سعيد " كوني جزء من مبادرة حوارات شمس التي تأتي ضمن جهود مدينة الشارقة للإعلام التي تلعب دورا رائدا في تأهيل رواد الأعمال والإعلاميين محليا وإقليميا وتساعدهم على تبني أفضل الممارسات الفعالة من أجل تأسيس أعمالهم ويمثل تيك توك على وجه الخصوص منصة فريدة توفر فرص كبيرة لتفاعل الجمهور المستهدف خاصة من الشباب بشكل فريد مع المحتوى الذي يقدمه المشاركين في هذه المنصة و لدينا الكثير من المواهب في المنطقة ولدينا جميع الأدوات اللازمة للنجاح، وينبغي علينا توظيفها وحسن استغلالها".

وأكد أونور ألب أيدين أن أنماط إستهلاك المحتوى والوسائط تطورت بشكل متزايد مقارنة بالسنوات القليلة الماضية وهو ما ساهم في ظهور فرص هائلة للأفراد مشيرا إلى أن ظهور شخصيات فنية ومؤثرة جديدة في المشهد أدى إلى تغيير كبير في كيفية تسويق الشركات لمنتجاتها وكيفية تخطيط الموسيقيين لحياتهم المهنية.

وقال " يمثل التحدي الرئيس والأصعب لأعمالنا في هذا النهج في إيجاد المسار الصحيح والآمن لشركائنا لزيادة معدلات وفرص اكتشافهم أثناء محاولاتهم للانخراط في حياة جمهورهم ونقل مشاعرهم وتوجهاتهم بالشكل الصحيح من خلال أعمالهم الموسيقية".

وقال محمد سويدان " توفر منصة تيك توك فرص فريدة من نوعها لكشف الستار عن مواهب صناع المحتوى الحقيقية و الإبداع والمصداقية والتنوع هم أساس المحتوى الذي يعتمد عليها صناع المحتوى لإظهار شخصياتهم للمشاهدين والمتابعين و بفضل تيك توك إستطاعت الكثير من المواهب مشاركة قدراتها بشكل غير مسبوق مما ساهم في فتح أبواب لا نهائية من فرص غيرت حياة صناع المحتوى".

يشار إلى أن مدينة الشارقة للإعلام "شمس" أطلقت سلسلة الجلسات الحوارية "حوارات شمس" كمبادرة تفاعلية تهدف إلى طرح العديد من الموضوعات المهمة للنقاش بهدف تعزيز بيئة الأعمال وتطوير المواهب و العمل الإعلامي.

أفكارك وتعليقاتك