السويدي إلكتريك المصرية تنفذ مشروعات في مالاوي بنحو مليار دولار-وزير تجارة مالاوي لسبوتنيك

السويدي إلكتريك المصرية تنفذ مشروعات في مالاوي بنحو مليار دولار-وزير تجارة مالاوي لسبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 نوفمبر 2021ء) تابيسو ليوكو. أعلن وزير التجارة في جمهورية مالاوي، سوستين جوينجوي أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "السويدي إلكتريك" المصرية لتنفيذ مشروعات استثمارية في مالاوي بنحو مليار دولار أميركي​​​.

وقال جوينجوي، في تصريحات لسبوتنيك على هامش المعرض الأفريقي للتجارة البينية الذي يعقد في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا "خلال افتتاح المعرض التجاري الأفريقي البيني، التقينا بالرئيس والمدير التنفيذي لشركة السويدى إلكتريك، وناقشنا مجموعة من الاستثمارات الممكنة في ملاوي".

وتابع "وقعنا اليوم مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة السويدى إلكتريك، بحيث يدخلون سوق ملاوي بمجموعة كبيرة من الاستثمارات والمشاريع الرائدة التي تتراوح من البنية التحتية للطاقة".

(تستمر)

وأضاف الوزير المالاوي "إنهم (السويدي) يريدون أيضًا الذهاب إلى السياحة من حيث الفنادق والمنتجعات، ويريدون أيضًا مساعدتنا في الموانئ التجارية، لذلك نريد أن نتشارك معهم في تطوير البنية التحتية للتجارة، وأيضًا في مشاريع الطاقة".

وأوضح جوينجوي أنه "الشيء الجيد هو أن هذا ليس استثمارًا صغيرًا ؛ إنه استثمار بقيمة مليار دولار أميركي، وفي الأسبوع المقبل، سيأتي فريق من شركة السويدى إلكتريك من مصر إلى مالاوي للبدء بالفعل في الخطوات الفعلية لأننا نريد أن نبدأ العمل بكل هذه الاستثمارات".

من جانبه قال أحمد السويدي، المدير التنفيذي لشركة السويدى إلكتريك "نتطلع للعمل مع ملاوي ومع الحكومة لمعرفة كيفية العمل في مجال الطاقة، سواء المحطات المائية، أو الطاقة الشمسية، أو مصادر الطاقة المتجددة، وكيف ندعم الحكومة ، لأن أي بلد بدون كهرباء مشكلة كبيرة، ونحن خبراء في هذا المجال ، وكذلك في نقل الطاقة".

وأضاف "كما نعمل معهم لإنشاء ميناء جاف لتشجيع التجارة، وهناك الكثير من المشاريع الحقيقية التي نتطلع إلى تنفيذها في ملاوي".

هذا وتنفذ شركة "السويدي إلكتريك" المصرية التي تعمل في مجال الكهربائيات العديد من المشاريع في مختلف دول القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

وانطلق المعرض التجاري الأفريقي 2021، الذي يعقد في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا، أمس الاثنين، وسيستمر حتى 21 تشرين الثاني /نوفمبر، تحت عنوان "بناء الجسور من أجل اتفاقية ناجحة للتجارة الحرة القارية الأفريقية" بحضور رؤساء دول جنوب أفريقيا، زيمبابوي ورواندا وزامبيا وملاوي بالإضافة إلى رجال الأعمال من جميع أنحاء القارة الأفريقية.

وينظم المعرض البنك الأفريقي "أفريكسيم بنك" بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي، ويعتبر منصة قارية لمناقشات الأعمال بين مسؤولي القطاعين الخاص والعام، بهدف دعم تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية من خلال تسهيل التجارة عبر القارة السمراء.

أفكارك وتعليقاتك