روسيا تصغي لتصريحات كيشيناو حول الاستعداد لتطوير التعاون مع موسكو - لافروف

روسيا تصغي لتصريحات كيشيناو حول الاستعداد لتطوير التعاون مع موسكو - لافروف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 نوفمبر 2021ء) صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء بأن روسيا تسمع تصريحات من طرف مولدوفا حول استعدادها لتطوير التعاون مع موسكو، والجانب الروسي بدوره معني بتطوير العلاقات مع كيشيناو.

وقال لافروف، قبل بدء مفاوضات مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية المولدوفي، نيكولاي بوبيسكو: "نسمع تصريحات متكررة من القيادة الجديدة لجمهورية مولدوفا حول استعدادها للتعاون البناء ذي طابع عملي مع روسيا، ونحن نشارك هذا التوجه وسنكون معنيين بمواصلة علاقاتنا الثنائية"​​​.

(تستمر)

وأضاف لافروف، بأن مولدوفا تاريخيًا تعد بلداً قريبا من روسيا.

وقال الوزير الروسي "إنه على أساس مبادئ البراغماتية وأخذ المصالح بعين الاعتبار، بشكل متبادل أعتقد أننا سنتمكن من تعزيز علاقاتنا على أساس المنفعة المتبادلة لصالح شعبينا وبلدينا".

ووفقا للافروف، فإنه بطبيعة الحال، سيكون من المفيد للطرفين تبادل الآراء حول جدول الأعمال الدولي والوضع في أوروبا، والوضع الذي نراه الآن، بشكل عام في السياق الجيوسياسي على الساحة الدولية. كذلك يجب أن تكون تسوية ترانسنيستريا ، من بين أولوياتنا .. حتى تتم تسوية هذه القضية بشكل نهائي في إطار المبادئ التي وافق عليها الجميع.

أفكارك وتعليقاتك