زيمبابوي.. مصرع 8 أشخاص إثر حادث مروري على طريق يربط العاصمة بمدينة بولاوايو

زيمبابوي.. مصرع 8 أشخاص إثر حادث مروري على طريق يربط العاصمة بمدينة بولاوايو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 نوفمبر 2021ء) أعلنت شرطة زيمبابوي، اليوم الاربعاء، مصرع 8 أشخاص وإصابة آخرين، في حادث مروري وقع على الطريق الرابط بين العاصمة هراري في الشمال، ومدينة بولاوايو، في جنوب غربي البلاد.

وقالت شرطة زيمبابوي، في بيان نشر على "تويتر"، اليوم، "لقي 8 أشخاص مصرعهم في حادث عند الكيلو 168 على طول طريق هراري بولاوايو بين الساعة 12 منتصف الليل والساعة 1 صباحًا (بالتوقيت المحلي) عندما اصطدمت حافلة بناقلة، وأصيب 31 آخرون بجروح خطيرة".

هذا ولقي 8 أشخاص من أتباع طائفة دينية مسيحية في زيمبابوي، مصرعهم غرقا مطلع الشهر الجاري، خلال منافستهم للحصول على "العصا المقدسة"، التي ألقاها زعيم الطائفة في نهر مازوي بوسط البلاد.

وذكرت صحيفة "زيمبابوي فويس" أن زعيم طائفة "فادزيدزي فاجيسو" الرسولية، ألقى بعصا حديدية في نهر بمقاطعة روشينغا بوسط زيمبابوي، وأخبر 10 متنافسين بأن من يحصل عليها سيصبح "معمدان" جديدا للكنيسة.

(تستمر)

لكن 8 أشخاص من المتنافسين غرقوا خلال المنافسة، فيما نجا اثنين فقط.

وقال مسؤول بالحماية المدنية في المقاطعة إنه تم انتشار جثث المتوفين، وأنه جاري حشد الموارد لشراء توابيت لدفنهم.

وأوضح المسؤول أن زعيم الطائفة كان في مهمة لاختيار معمدان جديد بين رجال بالكنيسة، وألقى بقضيب حديدي في النهر، وأخبر 10 أشخاص يلقبون بـ "الأنبياء" بأن من يسترجعه سيصبح المعمدان الجديد، مشيراً إلى أن الضحايا تتراوح أعمارهم بين 21 و50 عاما، وبينهم شقيقان.

وبحسب مسؤول كنسي تابع للطائفة، فإن الآلاف من الأشخاص حضروا إلى النهر لمشاهدة مراسم اختيار المعمدان الجديد، مشيرًا إلى أن حدث تعميد معمدان جديد يحدث كل عام، باستثناء العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي بداية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لقى 8 أشخاص مصرعهم، بينهم 6 صينيين، بانفجارين وقعا في منجم قريب من بلدة مازوي، بوسط زيمبابوي.

وذكرت صحيفة "هيرالد" المحلية أن 8 أشخاص، بينهم 6 أجانب صينيين، قتلا خلال انفجارين لعبوات غاز داخل منجم "ساس لوديل" القريب من بلدة مازوي بإقليم ماشونالاند، الواقع في وسط زيمبابوي، موضحة أن المنجم، خاص باستخراج معدن النيكل.

أفكارك وتعليقاتك