وفد الاتحاد الدولي للكاراتيه : اكسبو2020 دبي نسخة استثنائية أبهرت العالم

وفد الاتحاد الدولي للكاراتيه : اكسبو2020 دبي نسخة استثنائية أبهرت العالم

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 نوفمبر 2021ء) زار وفد الاتحاد الدولي للكاراتيه موقع اكسبو بدعوة من اللجنة المنظمة لبطولة العالم الخامسة والعشرين للكاراتيه التي تستضيفها الدولة في مجمع حمدان الرياضي بدبي بمشاركة 117 دولة .

تأتي الزيارة من أجل اتاحة الفرصة للوفود الدولية لحضور الحدث الأكبر في العالم على الإطلاق وزيارة عدد من الأجنحة وفي مقدمتها أجنحة دولة الإمارات والسعودية وروسيا وإسبانيا والتجوّل في قبة الوصل وباقي أروقة المعرض.

و أعرب الوفد عن سعادته بهذه الزيارة مؤكدا ان هذه المدينة الساحرة قدمت بالفعل نسخة استثنائية ابهرت العالم وان اكسبو 2020 جسد الامكانيات الاحترافية العالية وقدم حدثا كبيرا سيبقى بالذاكرة لسنوات طويلة.

وقال الإسباني انطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي الذي تقدم الوفد يرافقه اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحادين الآسيوي والاماراتي إن اقامة المونديال بهذا التوقيت ضاعف من فرص نجاحه وسلط الأضواء عليه خاصة في ظل وجود فعاليات رياضية عديدة تشهدها دبي حاليا.

(تستمر)

وأضاف ان الاتحاد المحلي كان موفقا في توقيت تنظيم البطولة وسخر كل الامكانيات اللازمة لإظهار النسخة 25 بصورة رائعة ومشرفة وكان اليوم الأول من المنافسات ترجمة حقيقية لهذا النجاح.

وذكر اسبينوس ان ما شاهده على أرض الواقع يؤكد ان دولة الامارات بصفة عامة ودبي بصفة خاصة ليست بحاجة لملف لكي تحظى بأفضلية تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية في ظل تلك الامكانيات والقدرات التنظيمية التي تتميز بها علاوة على المنشآت الحديثة التي تساعد على نجاح اي حدث فيما قدّم اسبينوس واعضاء الوفد الشكر للجنة المنظمة على هذه الدعوة التي اتاحت لهم فرصة التعرف على حضارات العالم وتفقد الأجنحة المختلفة على مدى أكثر من ثلاث ساعات .

من جانبه قال البشير الشريف رئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط ان الانضباط وروعة التنظيم هما شعار المونديال الحالي لافتا الى ان البطولة استقطبت العديد من الدول رغم جائحة كورونا ، منوها انه سبق له ان حضر عدة بطولات في الامارات على مستوى بطولة "البريمير ليج" ولمس عن قرب مستوى التنظيم .

وأكد الشريف أن دولة الامارات مؤهلة لاستضافة الأولمبياد من خلال المنشآت الرياضية الحديثة والقدرات التنظيمية التي يتميز بها ابناء الإمارات، متوقعا ان تحقق البطولة نجاحا غير مسبوق .

أفكارك وتعليقاتك