الأطباء البيلاروسيون يسجلون إصابة واحدة بفيروس "كورونا" بين اللاجئين في مركز الإيواء

(@FahadShabbir)

الأطباء البيلاروسيون يسجلون إصابة واحدة بفيروس "كورونا" بين اللاجئين في مركز الإيواء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 نوفمبر 2021ء) صرح نائب رئيس اللجنة التنفيذية الإقليمية لمنطقة غرودنو، فيكتور برانيوك، اليوم الخميس، أن الأطباء البيلاروسيين سجلوا إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى لاجئ شرق أوسطي من بين المهاجرين الذين يقيمون في مركز الإيواء بالقرب من حدود بيلاروس وبولندا.

ونقلت وكالة "بيلتا" عن برانيوك، قوله: "تم تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا في مركز النقل والإيواء، وتم نقل اللاجئ إلى مستشفى جامعة غرودنو"​​​.

وذكر برانيوك، أيضاً أنه سيتم تنظيم مركز طبي لتلقيح المهاجرين في مركز النقل والإيواء في منطقة غرودنو. وقال، "سيتم تطعيم اللاجئين باللقاح الصيني".

وبحسب السلطات المحلية، فإن اللاجئين الذين وصلوا اليوم الخميس، من مخيم بالقرب من نقطة العبور الحدودية يستقرون أيضاً في مركز النقل والإيواء، حيث يوجد حوالي 400 منهم هناك.

(تستمر)

هذا وانتقل المهاجرون، الذين بلغ عددهم حوالي ألفي شخص، يوم الإثنين الماضي، إلى نقطة العبور على الحدود البيلاروسية - البولندية.

وتشهد منطقة الحدود بين بيلاروس وبولندا، منذ عدة أيام، توترات على خلفية تواجد آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا، الذين يحاولون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، عبر بولندا.

وقامت السلطات البولندية بنشر الآلاف من الجنود وقوات حرس الحدود، لمنع دخول هؤلاء؛ ووجهت اتهامات لمينسك بخلق "أزمة الهجرة" على الحدود المشتركة.

وقرر الاتحاد الأوروبي، توسيع نطاق العقوبات المفروضة على بيلاروس، ليشمل أفراد وكيانات "تسهل العبور غير القانوني" للحدود.

أفكارك وتعليقاتك