رئيس مجلس الدوما الروسي يلتقي مع رئيس مجلس الشيوخ المصري- مجلس الدوما

رئيس مجلس الدوما الروسي يلتقي مع رئيس مجلس الشيوخ المصري- مجلس الدوما

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 نوفمبر 2021ء) بحث رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشسلاف فولودين، اليوم الجمعة، مع رئيس مجلس الشيوخ المصري، عبد الوهاب عبد الرازق، أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، كما بحث الطرفان موضوعات التفاعل في الاقتصاد والتعليم.

وجاء في بيان الدوما الروسي، على موقعه الرسمي، عن فولودين قوله: "يجب أن نبذل قصارى جهدنا لضمان نمو التفاهم المتبادل بين برلمانينا لصالح مواطني بلدينا​​​. ومن الضروري أن تصبح الصيغة البرلمانية أكثر فاعلية. وهذا يتطلب أشكالًا جديدة من التعاون".

وبحث الطرفان بحسب البيان، قضايا التعاون في الاقتصاد. وأشار فولودين، إلى نمو حجم التجارة بين البلدين بشكل كبير "على مدى ثمانية أشهر من هذا العام، مرتفعاً بنسبة 34.

(تستمر)

5بالمئة".

ومن جانبه صرح عبد الرازق، أنه "يجري تنفيذ العديد من المشاريع الاقتصادية المهمة لدولتينا".

وأضاف فولودين فيما يتعلق بالتعليم: "يشكل الطلاب المصريون أحد أكبر مجتمعات الطلاب هنا في روسيا"، ومصر هي إحدى الدول العشر التي يأتي منها معظم الشباب إلينا من أجل التعليم.

وشكر فولودين عبد الرازق على اللقاء، كما وقبل الدعوة لزيارة القاهرة.

هذا وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ المصري، قد وصل إلى روسيا، يوم الثلاثاء الماضي، على رأس وفد برلماني، في زيارة رسمية تلبية لدعوة من مجلس الاتحاد الروسي.

وتضمن برنامج الزيارة، بحث سبل التعاون مع كبار المسؤولين في روسيا الاتحادية ، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول قضايا الاهتمام المشترك، و سبل تعزيز برامج التعاون البرلماني بين مصر وروسيا الاتحادية بما يجسد رؤية قيادتي البلدين وتطلعات الشعبين الصديقين وما وصلت له العلاقات القائمة من شراكة إستراتيجية تشهد نموا وتطورا في المجالات كافة.

ويضم الوفد البرلماني المصري الدكتور عبد الحي عبيد رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية ؛ المستشار محمود عتمان أمين عام المجلس والنائبة نهى احمد زكى أمين سر لجنه الطاقة و البيئة و القوى العاملة.

أفكارك وتعليقاتك