رئيس الأركان الإسرائيلي يحث لوضع خطة هجومية ضد منظومة الصواريخ في غزة

رئيس الأركان الإسرائيلي يحث لوضع خطة هجومية ضد منظومة الصواريخ في غزة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 نوفمبر 2021ء) أصدر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، افيف كوخافي، اليوم الجمعة، تعليمات لكافة الأذرع العسكرية المعنية، بما في ذلك جهاز الأمن العام "الشاباك" لإعداد مخطط لتوجيه ضربة قوية واسعة النطاق تستهدف منصات الصواريخ التابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، بالإضافة إلى مستودعات الذخيرة.

وكشف موقع "واللا" الإسرائيلي عن مصادر في هيئة الأركان العامة قولها، إن "رئيس الأركان أفيف كوخافي حث جميع الأطراف المشاركة في الجيش الإسرائيلي، بما في ذلك جهاز الأمن العام (الشاباك) على وضع خطة هجومية واسعة لإصابة صواريخ حماس والجهاد الإسلامي بشكل مميت"​​​.

وقالت المصادر العسكرية الإسرائيلية إن "شعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي تلقت تعليمات من كوخافي بالتخطيط لتقليص مخزون الصواريخ في قطاع غزة بشكل كبير في بداية أي مواجهة مقبلة قد تقع"، وتضيف أن "تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي، بمساعدة إيرانية، تعملان على إعادة تأهيل منظومات صواريخهما ومخزونهما من الصواريخ، الذي تضرر في المواجهة الأخيرة وإعادته إلى ما كان عليه قبل أيار الماضي، بل وتحسينه".

(تستمر)

وبحسب المصادر لموقع "واللا" فإن "حركتي حماس والجهاد تعملان في الأشهر الأخيرة على إخفاء مخزونها من الصواريخ من أجل التشويش على أي ضربة إسرائيلية محتملة".

وكان تقرير داخلي أعده الجيش الإسرائيلي، عقب الحرب الأخيرة على قطاع غزة في أيار / مايو الماضي، قد أشار إلى أن "شعبة الاستخبارات لم توفر معلومات كافية ودقيقة حول أعداد الصواريخ في قطاع غزة، ولا حتى عن مدى الصواريخ، وثمة من وصف ذلك بالفشل الذريع".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك