وزير خارجية البحرين: نسعى لإيجاد حلول لليمن ولكن هناك تقويض من جانب الحوثيين والإيرانيين

وزير خارجية البحرين: نسعى لإيجاد حلول لليمن ولكن هناك تقويض من جانب الحوثيين والإيرانيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 نوفمبر 2021ء) أكد وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، وجود تقويض للمسار من جانب الحوثيين والإيرانيين على الرغم من سعي دول الخليج لإيجاد حلول لليمن ومساعدة الشعب اليمني.

وقال الزياني، في كلمة ألقاها مع وزراء خارجية الأردن والعراق والبحرين، ضمن مؤتمر "حوار المنامة" في دورته السابعة عشر، اليوم السبت، إن "دول التعاون الخليجي تحاول مساعدة الشعب اليمني، وتسعى لإيجاد حلول لليمن منذ اليوم الأول لتجنب الحرب الأهلية هناك"​​​.

وأوضح الزياني "وصلنا لنقطة وضع ترسم ملامح طريق الاستقرار في اليمن..

(تستمر)

  في ضوء ما نفي به من التزاماتنا تجاه الشعب اليمني"، مؤكدا أنه "تم تقويض المسار من جانب الحوثيين والإيرانيين الذين من خلفهم".

كما أضاف وزير خارجية البحرين أن "التوتر بين الخليج وإيران حدث رغم دعوة السعودية لوقف إطلاق النار وإرساء المسار السياسي ودعوة الحوثيين للتفاوض"، متابعا "نحاول إيجاد حلول سلمية حتى لا تصبح اليمن مهددة لجيرانها فمن غير المقبول وجود جار يهدد أمن السعودية ووحدة أراضي المملكة".

ولفت الزياني إلى أن "تم إطلاق أكثر من 700 صاروخ على السعودية وهذا غير مقبول"، مشيرا إلى أن "الالتزام لا يزال قائما لإحياء حلول المسار السياسي".

أفكارك وتعليقاتك