السعودية تستضيف اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا و العالم الإسلامي" الأربعاء المقبل

السعودية تستضيف اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا و العالم الإسلامي" الأربعاء المقبل

جدة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 نوفمبر 2021ء) تستضيف مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية " الأربعاء المقبل" اجتماع مجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا والعالم الإسلامي" الذي يعقد هذا العام تحت شعار " الحوار وآفاق التعاون" بمشاركة واسعة من مسؤولين و علماء و مفكرين من الجانبين لبحث القضايا المشتركة وتعزيز التعاون في مواجهة التحديات القائمة.

يأتي الاجتماع ضمن مبادرة المملكة العربية السعودية للحوار بين أتباع الأديان والثقافات و في إطار مساعي روسيا لتعزيز علاقاتها بالعالم الإسلامي.

جدير بالذكر أن مجموعة الرؤية الاستراتيجية كانت قد تأسست عام 2006 وذلك بعد انضمام روسيا الاتحادية إلى منظمة التعاون الإسلامي بصفة عضو مراقب.. وعقدت منذ ذلك الحين اجتماعاتها في موسكو، وقازان، وإسطنبول، وجدة و الكويت.

(تستمر)

تضم المجموعة 33 شخصية حكومية و عامة من 27 دولة إسلامية، بما في ذلك، رؤساء وزراء سابقون، ووزراء خارجية سابقون و عدد من الشخصيات الدينية من العالم الإسلامي.

تركز المجموعة حاليا على وضع تدابير لتعزيز التعاون طويل الأجل بين روسيا و الدول الإسلامية و تنسيق التدابير المشتركة لمكافحة الإرهاب الدولي و التنفيذ العملي للشراكة الاستراتيجية بين روسيا الاتحادية وبين العالم الإسلامي.

عقدت آخر نسخة من اجتماع المجموعة في الفترة بين 28 إلى 30 نوفمبر 2019 في مدينة أوفا بـ" جمهورية باشكورتستان" وذلك تحت شعار "الوئام بين الأديان: تجربة روسيا والدول المشاركة في منظمة التعاون الإسلامي".

أفكارك وتعليقاتك