‎سفير الإمارات لدى بوركينا فاسو يلتقي وزيري الخارجية و الاقتصاد و التنمية في واجادوجو

‎سفير الإمارات لدى بوركينا فاسو يلتقي وزيري الخارجية و الاقتصاد و التنمية في واجادوجو

واجادوجو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 نوفمبر 2021ء) التقى سعادة فهد عبيد محمد التفاق سفير الدولة لدى جمهورية نيجيريا الإتحادية السفير غير المقيم لدى جمهورية بوركينا فاسو .. وزيري الشؤون الخارجية و الاقتصاد و المالية و التنمية وعددا من المسؤولين و رجال الأعمال في بوركينا فاسو وبحث معهم العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

فقد التقى سعادة السفير فهد التفاق .. معالي ألفا باري وزير الشؤون الخارجية والتعاون والاندماج الأفريقي في بوركينا فاسو و نقل إليه تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة وتمنياتهما لحكومة وشعب بوركينا فاسو دوام التقدم والازدهار.

و جرى خلال اللقاء بحث العلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات و بوركينا فاسو و استعراض مشاركة بوركينا فاسو في إكسبو 2020 دبي والفعاليات التي يتضمنها هذا الحدث العالمي.

(تستمر)

. وأكد سعادته على تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين في المجالات كافة وعلى المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف.

من جانبه حمل معالي باري سفير دولة الإمارات تحياته إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي، ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة وتمنياته لحكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة دوام التقدم والازدهار.. و أكد التزام بلاده بتعزيز التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف مع دولة الإمارات.. وقال إن بلاده مهتمة بالبناء على الشراكات القائمة وخلق فرص جديدة كفيلة بدفع علاقات البلدين الصديقين في شتى المجالات قدما.. وشدد على أن دولة الامارات وبوركينا فاسو تجمعهما علاقات ثنائية ودية مبنية على الاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في الارتقاء بها.

كما التقى سعادة سفير الدولة .. معالي الحسن كابوري، وزير الاقتصاد و المالية و التنمية في بوكينا فاسو وبحثا سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية بوركينا فاسو في المجالات التجارية والاستثمارية والتنموية.. واستعرضا عددا من الفرص الاستثمارية والتنموية المتاحة بين البلدين الصديقين في قطاعات الزراعة والصناعة والتعدين والبنية التحتية والنقل الجوي وأكدا أهمية المضي قدما في اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين.

أفكارك وتعليقاتك